فيورنتينا يعود من أوكرانيا بتعادل ثمين في “يوروبا ليغ”

المشرف
المشرف

عاد نادي فيورنتينا الإيطالي من أوكرانيا، اليوم الخميس، بتعادل ثمين أمام مضيفه دينامو كييف الأوكراني حيث تعادلا بهدف لكل منهما في ذهاب دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

ودخل دينامو كييف المباراة مهاجما منذ أول دقيقة في اللقاء في محاولة لتسجيل هدف يربك به المنافس، إلى أن جاءت الدقيقة 36 لتشهد معها هدف التقدم عن طريق الهولندي جيرمان لينز.

ولم يتمكن لاعبو فيورنتينا من تسجيل التعادل، لينتهي الشوط الأول بتقدم دينامو كييف بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني، مال أداء لاعبو دينامو كييف للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، في الوقت الذي كثف فيه لاعبو فيورنتينا من هجماتهم في محاولة لإدراك التعادل.

وبعد أن كانت المباراة في طريقها لفوز دينامو كييف باللقاء، قضى السنغالي كوما باباكار على الأحلام الأوكرانية، وسجل هدف التعادل لفيورنتينا في الدقيقة 92 ليطلق بعدها حكم اللقاء صافرة النهاية.

وبهذا التعادل، يكفي فيورنتينا التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في لقاء الإياب الذي سيقام الخميس المقبل للتأهل إلى المربع الذهبي، بينما سيكون دينامو كييف مطالبا بالتعادل الإيجابي بأكثر من هدف أو الفوز بأي نتيجة في لقاء العودة الذي سيقام بإيطاليا لانتزاع بطاقة التأهل للدور قبل النهائي.

وفي حالة انتهاء لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، فإنه سيتم خوض شوطين إضافيين، وإذا استمرت النتيجة على حالها فإنه سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح لتحديد الفريق الفائز والمتأهل.

Comments are closed.