قائد عسكري: مقتل 23 عنصرًا من داعش غرب العراق

المشرف
المشرف
الجيش العراقي يقتل 23 عنصراً من "داعش" في الانبار

قال اللواء علي إبراهيم، قائد عمليات الجزيرة والبادية بالوكالة، اليوم الخميس، إن طيران التحالف الدولي قصف رتل مركبات تابع لداعش في حديثة (غرب العراق)، مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم.

وأوضح إبراهيم للأناضول، أن “طيران التحالف الدولي والبادية تمكن من قصف رتل لمركبات تنظيم داعش، قرب مخازن قضاء حديثة (160كم غرب الرمادي)، ما أسفر عن مقتل 23 عنصرًا وجرح العشرات من داعش، إضافة إلى تدمير خمس مركبات محملة بالأسلحة الثقيلة’.

وأضاف إبراهيم، أن “القصف جاء بالتنسيق مع الجهد الاستخباري في قيادة عمليات الجزيرة، بعد ورود معلومات عن قيام تنظيم داعش بالتحرك نحو حديثة للهجوم عليها، مما سهل لطائرات التحالف قصف الرتل وتدميره’.

من جانب آخر قال ضابط عسكري في الجيش، بالانبار، إن “قوة من الفرقة الأولى بالجيش العراقي تمكنت من قتل سبعة عناصر لتنظيم داعش، خلال مواجهات عنيفة في منطقة الهيتاوين جنوب مدينة الفلوجة’.

وأوضح المصدر العسكري، أن “العمليات العسكرية لتحرير منطقة الهيتاوين من (قبضة) عناصر تنظيم داعش، مستمرة لليوم الثاني على التوالي’. مشيراً أن “هناك تقدم بطئ للقوات الأمنية في لتحرير المنطقة’.

وبالرغم من خسارة “داعش’ للكثير من المناطق، التي سيطر عليها العام الماضي في محافظات ديالى (شرق)، ونينوى وصلاح الدين (شمال)، لكنه ما زال يسيطر على أغلب مدن ومناطق الأنبار منذ مطلع عام 2014.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها “داعش’، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

 

Comments are closed.