قادة حركة (افلام) الموريتانية: مضطرون للتحرك بشكل مغاير لنيل حقوقنا

المشرف
المشرف
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-08-31 08:20:51Z | | Lÿÿÿÿ

انتقد قادة حركة افلام، رفض وزارة الداخلية الموريتانية الترخيص لحزبهم قيد التأسيس’رغم مرور 8 أشهر والعديد من المراسلات والانتظار، قبل أن تصل النتيجة برفض الترخيص للحزب’ بحسب قولهم.

وقال قادة الحركة في مؤتمر صحفي الثلاثاء إنهم مضطرون للتحرك بشكل مغاير من أجل حقوقهم في ترخيص حزب سياسي، مؤكدين أنهم سيطرقون كل الأبواب القانونية في هذا الشأن’.

وعاد قادة حركة (افلام) قبل أكثر من سنة إلى موريتانيا، بعد سنوات من الإقامة في المنفى بأوروبا وأمريكا، حيث أعلنوا تغيير اسم حركتهم التي أصبحت تعرف بـ’القوى التقدمية للتغيير’.

وقال بيان للحركة وزع الثلاثاء على هامش المؤتمر الصحفي: إنه وبعد رفض ملف حزبهم قاموا بتقديم شكوى أمام المحكمة العليا، حيث أرسلت الغرفة الإدارية رسالة إلى وزارة الداخلية، ورغم مرور 30 يوميا المفترضة للرد، لم يصل بعد أي رد من القضاء الموريتاني بشأن الدعوى’.

وأضاف البيان:’من المؤسف أن الديمقراطية الوليدة في موريتانيا رهينة لمجلس عسكري، يديم نظاما جائرا وخطير على وحدة البلاد الوطنية، ونذكر الجميع أنه بدون أغلبية ومعارضة يعني انعدام لعبة الديمقراطية’.

وجددت الحركة مطالبتها بالاستقلال الذاتي لمناطق الجنوب الموريتاني، معتبرة أن الاستقلال الذاتي من شأنه تخفيف الأعباء على السلطة المركزية.

 

Comments are closed.