قراءة في الصحف الدولية ليوم 09/04/2015

المشرف
المشرف

هل الحرب  على اليمن دخلت الرياض؟؟؟

مقتل شرطيين سعوديين في هجوم بالرياض

قالت وكالة الشرق الوسط نيوزالناطقة بالإنجليزية قد أعلنت السلطات الأمنية السعودية مقتل شرطيين بالرصاص عندما تعرضت دوريتهما لإطلاق نار من سيارة مجهولة في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء شرق العاصمة الرياض.

ونقلت الوكالة عن الناطق الرسمي لشرطة منطقة الرياض  أنه “عند الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة الأربعاء وأثناء قيام إحدى دوريات الأمن بمهامها شرق مدينة الرياض، تعرضت لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية، مما نتج عنه استشهاد الجندي أول ثامر عمران المطيري والجندي أول عبد المحسن خلف المطيري’.

وكانت الكالة نفسها  أفادت الاثنين الماضي بمقتل رجل أمن وسقوط خمسة جرحى في تبادل لإطلاق نار ببلدة العوامية في القطيف (شرقي المملكة)، أثناء مداهمة قوات الأمن “أوكار عناصر إرهابية’، تم خلالها القبض على أربعة سعوديين من المهاجمين وضبط كمية من الأسلحة. وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض في بيان بثته وكالة الأنباء السعودية إنه “أثناء قيام إحدى دوريات الأمن بمهامها شرق مدينة الرياض تعرضت لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية مما نتج عنه استشهاد الجندي أول ثامر عمران المطيري والجندي أول عبد المحسن خلف المطيري.

و ذكرت الوكالة  أن تنظيم “الدولة الإسلامية’ وتنظيم القاعدة حثا أنصارهما في السعودية من قبل إلى شن هجمات تستهدف السلطات والسكان غير المسلمين وأفرادا من الشيعة الذين يمثلون أقلية في السعودية

ونفذ بعض الشيعة السعوديين هجمات أيضا بأسلحة وقنابل حارقة استهدفت الشرطة في القطيف بالمنطقة الشرقية ردا على ما يصفه نشطاء محليون بالتمييز الممنهج ضد الشيعة وهو ما تنفيه السعودية

زهير سراي

Comments are closed.