قراءة في الصحف الدولية ليوم 1 نوفمبر2014

المشرف
المشرف
قراءة في الصحف الدولية ليوم 1 نوفمبر2014
علماء برايطانيون يطورون نوعا جديدا من الطماطم البنفسجية

علماء برايطانيون يطورون نوعا جديدا من الطماطم البنفسجية

نشرت صحيفة التليغراف البريطانية اليوم خبرا أوردت فيه قبل قليل ان عصير الطماطم البنفسجي ذو الفوائد الصحية المتعددة في طريقه إلى بريطانيا. فقد طور العلماء في المملكة المتحدة نوعا جديدا من الطماطم المعدلة وراثيا ، ولكن تم زراعتها في كندا، حيث القيود المفروضة على المنتجات المعدلة وراثيا اكثر مرونة .

تقول الصحيفة (تم إنتاج هذا المحصول في البيوت الزجاجية أونتاريو ، ومن المتوقع أن ينتج 2000 لتر من عصير الطماطم ، لاستخدامها في البحوث التي يمكن أن تمهد الطريق لها لبيعها في المحلات التجارية. و تمتاز الثمرة بان لها تأثيرات مضادة للالتهابات ، و مقاومة السرطان في الفئران. وتستمد الطماطم هذا اللون من مستويات عالية من الانثوسيانين، و هي موجودة عادة في العنب البري ، والتوت الاسود .

وأكد الأستاذ كاثي مارتن من مركز جون اينيس للصحيفة:

“نريد استكشاف وسيلة للمستهلكين للاستفادة من الاكتشافات لدينا، حيث نجد ان هناك طلب على الفوائد الصحية المضافة

تتم البحوث حتى الآن بتمويل من الاتحاد الأوروبي ومن خلال التمويل الاستراتيجي لمركز جون اينيس من مجلس البحوث التكنولوجيا الحيوية والعلوم البيولوجية يتطلب وصول عصير الطماطم لسوق المواد الغذائية موافقة الجهات التنظيمية ، وربما يكون ذلك ممكنا في أمريكا الشمالية في غضون اقل من سنتين. و يقول مركز جون اينيس انه تم اختيار الطماطم للتجربة لأنها الفاكهة الأكثر شعبية في العالم.

Comments are closed.