قراءة في الصحف الدولية ليوم 11/04/2015

المشرف
المشرف

بعد فرنسا، ألمانيا المحطة الثانية لقراصنة تنظيم الدولة المحترفين في الهندسية الإلكترونية  و أكبر بونك امريكا و المنظمات الدولية من بينها الأمم المتحدة تحتاط من أي اختراق محتمل ….

نشرت مجلة دير شبيغل الألمانية اليوم في عددها الحصري و الأسبوعي الخاص بالحوادث الطارئة الدولية و الوطنية منها  أنه تمت قرصنة جديدة من مهندسي تنظيم الدولة لقاعدة بيانات زبائن مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران

تقول المجلة أنه اخترق قراصنة الانترنت من تنظيم محترف مشيرة الى مهندسي تنظيم الدولة الذين قرصنوا القناة الفرنسية تي في 5 الدولية قبل يومين ، انهم اخترقوا  قاعدة بيانات العملاء في مجموعة لوفتهانزا الألمانية للطيران، حسبما ذكرت مجلة دير شبيغل الألمانية اليوم الجمعة. واعترفت لوفتهانزا بأنها لم تتمكن من منع الدخول غير الشرعي إلى ملفات بعض زبائنها.

و ذكرت مجلة شبيغل الألمانية هذا اليوم الجمعة (10 أبريل 2015) أن قاعدة بيانات زبائن شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران تعرضت لاختراق من طرف قراصنة إنترنيت مجهولين. وقالت لوفتهانزا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في الوقت الذي انتشر فيه التقرير إنها اتخذت إجراءات مضادة، ولكنها اعترفت بأنها لم تتمكن من منع الدخول غير الشرعي إلى ملفات بعض العملاء

وأعلنت شبيغل أن القراصنة اخترقوا البيانات الخاصة بالركاب الذين يستخدمون وحساباتهم الخاصة بالسفر الدائم.

وأوضحت المجلة الألمانية أن القراصنة استخدموا مواقع أوكرانية من توليفات مختلفة من كلمات السر حتى تمكنوا من الدخول إلى قاعدة البيانات الرسمية للشركة.

زهير سراي

 

Comments are closed.