قراءة في الصحف الدولية ليوم 15/12/2014

المشرف
المشرف

سبوتنيك جورنل الأمريكية

بسبب عطل فني الظلام الدامس في أهم مبنى في العالم

نشرت صحيفة  سبوتنيك جورنل الأمريكية مقالا حول قطع الهكرباء عن وزارة الخارجية في واشنطن و قال متحدث باسم الوزارة ’ تعودنا على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي في العالم الثالث بسبب أعطال فنية أو عدم قدرة الشبكة على تحمل الضغط أو لسبب آخر، لكن أن يحدث ذلك في أحد المباني الاتحادية الأمريكية الأكثر حماية ومراقبة، فذلك ما يثير الغرابة!!’.

تقول الصحيفة تسبب عطل كهربائي نادر يوم الإنين في إغراق مقر وزارة الخارجية الأمريكية بواشنطن في ظلام دامس طوال فترة العمل الصباحية؛ وقال أحد التقنيين إن “عطلا في الكهرباء’ حدث في ساعة مبكرة من صباح ألاثنين ولم يتم إصلاحه حتى نهاية الفترة الصباحية. وأوضح أنه بفضل مولدات كهربائية تم ضمان استمرار العمليات الأساسية مثل بعض الخطوط الهاتفية والاتصالات عبر الإنترنت.

من جهتها و حسب الصحيفة قالت الخارجية الأمريكية في بيان أنه أثناء أعمال بناء في شارع محاذ للوزارة قطع عرضا أحد الخطوط الكهربائية التي تغذي المبنى الرئيسي’. وأضافت والنتيجة حدث انقطاع للتيار الكهربائي في وزارة الخارجية’، بحسب ما أفادت جنيفير بساكي المتحدثة باسم الوزارة موضحة أن كافة أنظمة الطوارىء تعمل بكامل طاقتها بفضل مولدات.

تضسف الصحيف أنه غرق المبنى الضخم في جنوب واشنطن في الظلام لكن الموظفين واصلوا تحركاتهم بحرية وجلس بعضهم بهدوء ينتظر عودة الكهرباء في المكتب. وأرسل العديد من الموظفين إلى منازلهم للعمل من هناك. وتم إلغاء اللقاء الإعلامي اليومي للمتحدثة باسم الوزارة.

ولم يتم اتخاذ أي إجراءات أمنية خاصة حول مبنى الوزارة الذي يعمل فيه الآلاف ويعتبر حد المقار الفدرالية الأكثر حماية ومراقبة في الولايات المتحدة هذا ويعتبر حدوث مثل هذا النوع من الأعطال نادر جدا في وزارة تقوم دوريا بعمليات تمرين على حدوث حريق مع إخلاء الموظفين .

Comments are closed.