قراءة في الصحف الدولية ليوم 23/12/2014

المشرف
المشرف

برلينا تسايتونغ

أود أن أعيد جميع الأفارقة الى بلدانهم 

نشرت صحيفة برلينا تسايتونغ اليوم أن منظم تظاهرات باديغا  يعد باخراج كل الأفارقة من ألمانيا . و تعتبر  وجهات النظر المعادية للأجانب  في ألمانيا بمثابة خروج العنصرية من نوربارغ قبل 60 سنة و عودتها من برلين  في 2014 حتى يصرح  ملياردير و سياسي معروف بعدائه للأجانب  قوله الذي نشرته الصحيفة البرلينية اليوم.

لكن قوله حسب الصحيفة  في المقابلة التي أجرتها معه فينفريد شتوكلار رجل الأعمال و الملياردير الشهير من أصول يهودية  في ليباك  صرح من تلقاء نفسه، “يجب علينا أن نطرد كل الأفارقة حتى الذين يعملون عندي أكثر من 30 سنة’

و اعتبرت الصحف الألمانية المحافظة هذا التصريح بقول مجنون غير واعي بما يقول. في الوقت الذي ظهر صمتا غير عادي من قبل المستشارة الألمانية انجيلا ميركل حول الموضوع.

تقول الصحيفة ان عدد الأفارقة فاق 87000 في براين وحدها  و هذا لم يقبل به عمداء البلديات الألمانية نظرا أن الأفارقة لا يشتغلون جيدا و لا يتقنون اللغة الألمانية كما تنص عليه قوانين الهجرة لسنة 1995.

وتضيف الصحيفة ان موجة الغضب التي تضرب ألمانيا مند أكثر من أربعة أسابيع في دريسدن و شمال ألمانيا تعيد الخارطة السياسية للهجرة الشرعية في ألمانيا الى الوراء حيث القوانين الأوروبية التي تحمي هؤلاء المهاجرين لا تأثر على ترحيل أي مهاجر يصدر في حقه أمر الطرد و لو كانت زوجته ألمانية و وألاده.

Comments are closed.