قريبا بالمغرب المكالمات الهاتفية عبر الأقمار الاصطناعية!

المشرف
المشرف
Businessman Using a Satellite Phone --- Image by © Simon D. Warren/Corbis

تجري شركة “نورتيس”، الرائدة في مجال خدمات الأقمار الصناعية في المغرب، مفاوضات مع عدد من شركات خدمات الاتصالات المغربية لإطلاق عرض جديد خاص بالمكالمات الهاتفية عبر الأقمار الاصطناعية.

وكشفت الشركة، أن “نورتيس” أجرت مفاوضات مع شركات خدمات الاتصالات المغربية لإطلاق عرضها الجديد للمكالمات الهاتفية عبر الأقمار الاصطناعية في المملكة، وهو العرض الذي سيمكن الزبائن من الحفاظ على أرقام هواتفهم كما يتيح لهم فرصة اقتناء أرقام جديدة، حسب رغبتهم. وأوضحت معطيات الشركة الرائدة في خدمات الأقمار الصناعية، أنها ستقدم عروضا تتناسب مع احتياجات الزبائن، مع توفير تغطية بكل مناطق المغرب.

وبالموازاة مع إطلاق العرض، سيتم تخصيص هواتف نقالة خاصة ترتبط مباشرة عبر الأقمار الاصطناعية، وهي هواتف تتميز، حسب المصدر ذاته، بالتقنيات نفسها، المتوفرة في الهواتف المحمولة الأخرى، وإمكانية بعث رسائل نصية علاوة على الربط عبر الأنترنت.

العرض الذي سيتم إطلاقه قريبا، سيحل من مشاكل العزلة والتواصل بالمناطق النائية، ذلك أنه حسب ما أوضحت شركة “نورتيس”، فإن الأقمار الاصطناعية توفر سلفا خدمة الربط عبر الأنترنت في المجال القروي والحضري دون أن ننسى القطاعين البحري والجوي المغربي.

وعلى ذكر القطاع البحري، أعلنت شركة “نورتيس”، عن استغلال بنيتها التحتية في تغطية الأقمار الصناعية البحرية لتقديم خدمات الأنترنت للسفن واليخوت بجودة عالية، حيث اختار المشغل الأول للاتصالات السلكية واللاسلكية، نقل تجربة الأنترنت عبر الأقمار الصناعية إلى القطاع البحري. وكشفت شركة “نورتيس”، أخيرا، عن نيتها في مضاعفة عدد المراكز التجارية، الخاصة بها لتصل إلى أكثر من 30 مركزا عوض 16 المفتوحين حاليا.

 

Comments are closed.