قطر تقهر السعودية وتحرز كأس الخليج للمرة الثالثة

المشرف
المشرف
قطر تقهر السعودية وتحرز كأس الخليج للمرة الثالثة

للمرة الثالثة في تاريخها تفوز قطر بلقب كأس الخليج بعد فوزها بهدفين لهدف واحد على السعودية صاحبة الأرض في المباراة النهائية التي أقيمت اليوم. وبفوز اليوم تثأر قطر لخسارتها على الملعب نفسه قبل نحو 12 عاما.

أحرزت قطر لقب كأس الخليج لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخها بعدما قدمت عرضا قويا لتفوز 2-1 على السعودية صاحبة الأرض في النهائي اليوم الأربعاء (26 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014). وكان التقدم من نصيب السعودية بضربة رأس من القائد سعود كريري في الدقيقة 16 لكن المدافع المهدي علي أدرك التعادل للقطريين بعد دقيقتين فقط.

وقبل مرور ربع ساعة من الشوط الثاني سجل خوخي بوعلام هدف الفوز لقطر أمام نحو 60 ألف متفرج في استاد الملك فهد الدولي بالرياض. وامتلأت المدرجات تقريبا لأول مرة في مباراة لأصحاب الأرض بالبطولة لكن ذلك لم يكن كافيا ليمنح السعودية لقبها الخليجي الرابع.

وثأرت قطر كذلك لخسارتها على الملعب ذاته في نهائي خليجي 15 عام 2002 بعدما كانت في حاجة للتعادل مع السعودية للتتويج لكنها خسرت 3-1 رغم التقدم بهدف. وخسرت السعودية – التي فازت باللقب الخليجي لآخر مرة في 2003 – المباراة النهائية للمرة الثالثة في آخر أربع نسخ من البطولة الإقليمية بعدما تعثرت أيضا في 2009 و2010 أمام عمان والكويت على الترتيب.

المصدر

Comments are closed.