قطر تكشف عن تصميم رابع ملاعب مونديال 2022

المشرف
المشرف
قطر تكشف عن تصميم رابع ملاعب مونديال 2022

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، اليوم الثلاثاء، عن تصميم ملعب مؤسسة قطر ليكون رابع الملاعب التي ستحتضن المونديال العالمي.

وحسب موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث على شبكة الإنترنت، فسيحتفي استاد مؤسسة قطر بالنور عاكسا أشعة الشمس بعشرات الألوان المتلألئة، فيما تحمل نقوشه ملامح فن العمارة الإسلامي العريق الذي زين الأبنية في المنطقة والعالم لمئات السنين.

وسيُصبح استاد مؤسسة قطر والمنطقة المحيطة به بمثابة القلب النابض للمنشآت الرياضية في المدينة التعليمية، وذلك في إطار التزام مؤسسة قطر بتنمية المجتمع في مختلف المجالات.

وبذلك، تم الكشف عن تصميم رابع الملاعب التي ستحتضن منافسات مونديال 2022، حيث سبق الإعلان عن تصميم إستاد الوكرة في 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 ، وكذلك إستاد البيت في الخور في 21 يونيو/ حزيران 2014، بينما تم الكشف عن التصميم المونديالي المعدّل لاستاد خليفة الدولي يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتم الاعلان اليوم عن رابع الملاعب التي تحتضن مونديال 2022، في ذكرى مرور أربع سنوات على إعلان السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) على منح قطر حق استضافة المسابقة.

Comments are closed.