قيمة الاعتمادات التي قدّمها الاتحاد الأوروبي لتونس

المشرف
المشرف

*أعلن الاتحاد الأوروبي أنّه مكّن تونس خلال سنة 2015 من اعتمادات بقيمة 217 مليون أورو و ذلك بهدف تمويل برامج جديدة أطلقت السنة المنقضية و ذلك حسب بلاغ أوردته الخميس 14 جانفي 2016 وكالة تونس افريقيا للانباء.

واوضح فى بلاغ له نشره موخرا ان التعاون مع تونس الذى تضمن بالاضافة الى البرامج الجديدة دفع 5ر358 مليون يورو اخرى قد تجسم فى مبالغ متفاوتة بما جعل تونس تحتل المرتبة الاولى فى الاستفادة من المساعدات الاوروبية بعنوان الالية الاوروبية لحسن الجوار.

وبلغت المساعدة الثنائية المخصصة من الاتحاد الاوروبى فى شكل هبة لمعاضدة الاصلاحات والتنمية الجهوية فى تونس ما يناهز 8ر186 مليون يورو.

وقد سرع الاتحاد الاوروبى المصادقة على مخطط عمل لسنة 2015 يحتوى على ستة برامج تهتم بالثقافة 6 ملايين يورو والدعم الموسساتى والاندماج 8ر12 مليون يورو والمساعدة على الانطلاق 70 مليون يورو.

كما ساهم الاتحاد الاوروبى فى تعصير القطاع الامنى من خلال وضع برنامج اصلاح القطاع 23 مليون يورو كما قدم الاتحاد عناية خاصة بالتنمية الاقتصادية المستديمة مع برنامج تم التوقيع عليه فى 15 ديسمبر 2015 يخصص اعتمادات بقيمة 32 مليون يورو للرفع من القدرة التنافسية للموسسات وتشغيلية المواطنين فى مناطق القصرين وقفصة وسيدى بوزيد ومدنين وصفاقس وقابس وبنزرت وجندوبة.

وفيما يتعلق بالتنمية الموسساتية المحلية فقد خصص الاتحاد الاوروبى مبلغ 43 مليون يورو وذلك من خلال برنامج من اجل اللامركزية والتنمية المندمجة.

 

Comments are closed.