كيري يؤكد بذل جهود مكثفة في مفاوضات النووي مع إيران

المشرف
المشرف

أكد وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري’، اليوم الأربعاء، أنهم يبذلون جهوداً مكثفة، في إطار المفاوصات النووية مع إيران، متوقعا تحقيق تقدم “رغم بعض المشاكل المعقدة’.

وفي مؤتمر صحفي عقده في الفندق الذي يستضيف المفاوضات بين إيران ودول 5+1، بالعاصمة النمساوية فينا، قال كيري إن “هناك بعض المشاكل المعقدة، إلا أنني اعتقد بأننا سنحقق تقدماً، ولذلك فنحن مستمرون في المفاوضات’، دون إضافة تفاصيل.

وعقد كيري اليوم، اجتماعاً ثنائياً مع نطيره الإيراني “جواد ظريف’ في إطار المفاوضات النووية الجارية في العاصمة النمساوية.

يشار إلى أن مفاوضات إيران ومجموعة (5+1)، التي تجري في النمسا، لكتابة نص اتفاق شامل بشأن البرنامج النووي لطهران، تمد تمديدها حتى 7 تموز/ يوليو المقبل، دون أن تحقق أي تقدّم، بسبب خلافات حول مواضيع تتعلق بالتفتيش والعقوبات المفروضة على إيران.

وفي سياق آخر، وتعليقاً على إعلان الرئيس الأمريكي “باراك أوباما’ في وقت سابق اليوم، حول إعادة العلاقات مع كوبا، وصف كيري تأسيس علاقات طبيعة مع هافانا بعد 54 سنة بـ’الخطوة المهمة’، شاكراً كل من ساهم في تطبيع الولايات المتحدة علاقاتها مع كوبا.

وأعلن الرئيس الأمريكي “باراك أوباما’، اليوم الأربعاء، عن اعتزام كل من الولايات المتحدة وكوبا، افتتاح السفارات والممثليات الدبلوماسية بينهما بشكل متبادل، يوم 20 يوليو/ تموز الجاري.

Comments are closed.