لبنان تعتزم طرح سندات دولية بقيمة 2.2 مليار دولار

وزير المالية اللبنانى قال إنه يأمل فى أن تتوجه القوى السياسية لمجلس النواب لإقرار قانون يسمح لبلاده بطرح السندات قبل يونيو المقبل

المشرف
المشرف

قال وزير المالية اللبناني على حسن خليل إن بلاده تعتزم طرح أكبر إصدار سندات دولية “يوروبوند’ في تاريخها بقيمة 2.2 مليار دولار.

وأضاف الوزير اللبناني في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء في بيروت، أن هذا الإصدار يعد واحدا من أكبر السندات المصدرة في تاريخ لبنان من حيث الحجم.

وقال خليل إن هناك مؤشرات إيجابية على الثقة بالسندات اللبنانية، وقدرة بلاده على الالتزام بواجباته الدولية، مشيرا الى أن هناك حالة من الاندفاع للدخول في الأسواق اللبنانية.

وقال وزير المالية اللبناني إن الدين العام في لبنان سجل 66.5 مليار دولار، متمنيا أن تكون القوى السياسية في البلاد واعية، وأن تتوجه إلى مجلس النواب لإقرار قانون يسمح للبنان بإصدار السندات قبل يونيو/ حزيران المقبل.

وقالت وسائل إعلام غربية إن لبنان ستطرح السندات على شرحتين، أحدهما بقيمة 800 مليون دولار لأجل 10 سنوات وبفائدة 6.20 %، والأخرى بقيمة 1.4 مليار دولار لأجل 15 سنة بفائدة 6.65 %.

وتتولى عدة بنوك دولية من بينها بلوم بنك، وسيتى جروب، وسويتيه جنرال الترويج للسندات .

وتعانى لبنان من أزمة سياسية جراء عدم قدرتها على انتخاب رئيس للجمهورية منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق ميشال سليمان، في 25 مايو/آيار الماضي، ومنذ 23 أبريل/ نيسان 2014 يعقد البرلمان اللبناني جلسات لاختيار الرئيس “بلا جدوى’.

Comments are closed.