لجنة عسكرية تصل الجوف اليمنية للتحقيق في استهداف مدنيين بغارات للطيران الحربي

المشرف
المشرف
منطقة الروض
منطقة الروض

وصلت اليوم الإثنين، إلى محافظة الجوف، شمالي اليمن، لجنة من وزارة الدفاع، للتحقيق في مقتل وإصابة مدنيين في غارات للطيران الحربي في منطقة الروض بالمحافظة، بحسب مصدر حكومي.

وفي حديث مع وكالة الأناضول، قال المصدر مفضلاً عدم الكشف عن هويته، إن “لجنة التحقيق برئاسة مدير دائرة الاستخبارات العسكرية، العميد الركن أحمد اليافعي، وعضوية كل من قائد محور الجوف العميد عادل القميري، والعميد محمد الحيمي رئيس أركان الشرطة العسكرية، وصلت اليوم منطقة الروض التابعة لمديرية الخلق بمحافظة الجوف، للتحقيق في حادثة مقتل وإصابة مدنيين في غارات للطيران الحربي اليمني يوم أمس الأحد’.

وكان وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، وجه مساء أمس الأحد، بإرسال لجنة تحكيم لقبائل الفقمان بعد مقتل أحد مواطنيها وإصابة ثمانية آخرين في غارتين جويتين للطيران الحربي استهدفتا أحد المنازل بالخطأ في منطقة الروض،بحسب مصدر أمني للأناضول.

وتأتي توجيهات وزير الدفاع اليمني بعد بيان للجان الشعبية التي تدعم قوات الجيش، دعت فيه إلى وضع حد لما أسمته بـ’السياسة القذرة’ جراء القصف الجوي الذي استهدف منازل سكنية.

وفي بيانها، أدانت اللجان القصف الجوي الذي استهدف أحد منازل المواطنين، كما دعت الرئيس عبدربه منصور هادي، ووزير الدفاع إلى “فتح محضر تحقيق عاجل وإطلاع الرأي العام خلال 48 ساعة، وكذا التعويض العادل لأسر الضحايا’.

وتدور منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني، مدعوما باللجان الشعبية من جهة، وبين مسلحي جماعة الحوثي، في عدد من مديريات محافظة الجوف، إضافة لمديريات تابعة إدارياً لمحافظة مأرب (شرق)، ومحاذية لمحافظة الجوف، في محاولة من جماعة الحوثي لإحكام السيطرة على تلك المناطق.

Comments are closed.