لحسن حداد: هدفنا أن يصل رقم معاملات السياحة الداخلية 50 مليار درهم عام 2020

المشرف
المشرف

أعلن وزير السياحة، لحسن حداد، أن وزارته تراهن على أن يتراوح رقم معاملات السياحة الداخلية في عام 2020 ما بين 40 إلى 50 مليار درهم ,وقال لحسن حداد وزير السياحة، في ندوة نظمت في الدارالبيضاء، لتقديم نتائج لاستطلاع الوطني حول السياحة الداخلية لسنة 2014. أن السياحة الداخلية في المغرب تحتل المركز الثاني في مؤشر السياحة برقم معاملات يصل إلى نحو 31 مليار درهم، و5.3 مليون ليلة مبيت، أي بزيادة بنسبة 2.40 في المائة مقارنة مع عام 2013.

وأكد أن وزارة السياحة تطمح إلى أن تصبح السياحة الداخلية سياحة صناعية، داعيا وكالات الأسفار إلى الترويج لها عبر السائل الرقمية، وضبط أسعارها، وكاشفا أن التفكير ينصب على تنظيم معرض لها بدأ من العام المقبل.

وعبر وزير السياحة عن استيائه من السياحة غير المهيكلة، وقائلا “إن عدد المبيت يصل سنويا نحو 200 ليلة، وبسبب القطاع غير المهيكل لا تستفيد الوزارة إلا بنسبة 7 في المائة من السياحة الداخلية”.

وفي السياق ذاته، كشفت نتائج الاستطلاع، الذي شمل عينة 25000 شخص، من بينهم 47 في المائة تقوم بأسفار سياحية، و20 في المائة تلجأ إلى المؤسسات الإيوائية المسوقة، و7 في المائة تلجأ إلى المؤسسات الفندقية، أن الوجهات المفضلة للسياح المغاربة، هي مدينة اكادير ومراكش والدارالبيضاء، بالإضافة إلى مناطق الأطلس مثل إفران وبني ملال.

 

Comments are closed.