ليبيا: انتشار واسع لقوات الجيش والشرطة في بنغازي

المشرف
المشرف

استعرضت الغرفة الامنية المشتركة لتأمين مدينة بنغازي قوات مدججة بالسلاح من مختلف وحدات رئاسة الاركان العامة للجيش الليبي في المدينة بلغ قوامها قرابة 10 آلاف عسكري و700 آلية مسلحة.

وجالت وحدات من سلاح الجو والقوات الخاصة ومشاة البحرية والضفادع البشرية وفئات المشاة المختلفة في رئاسة الاركان العامة للجيش، مناطق مختلفة في مدينة بنغازي باليات عسكرية محملة بمختلف انواع الاسلحة.

واوضح المتحدث الرسمي باسم الغرفة العقيد عبدالله الزايدي ان “امر الغرفة الجديد العقيد عبد الله السعيطي اصدر اوامره لمختلف وحدات الغرفة من الجيش والشرطة للخروج الى الشوارع والميادين بمختلف الامكانيات واستعراضها امام الجميع تمهيدا لتنفيذ خطة تامين المدينة’.

وقال إن “قرابة 10 آلاف مقاتل من مختلف وحدات الجيش والشرطة خرجوا بقرابة 700 آلية مدججة بمختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة وذلك للمجاهرة بالقوة والجاهزية العالية التي ستعمل على استتباب الامن في المدينة’.

واثار العقيد عبدالله السعيطي الجدل عقب ترأسه لمحكمة تولت التحقيق في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس العبيدي رئيس اركان جيش الثوار الذي اسقطوا نظام القذافي، واستقال بعد تلويحه بيده بعلامة النصر او الاستشهاد عقب انتهاء التحقيق مع المستشار مصطفى عبد الجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي السابق.

ودعت الغرفة في بيان لها الاهالي الى مساندة القوات التي ستخرج لتامين المدينة والالتفاف حولها لكي يستتب الامن في مدينة بنغازي التي تشهد اضطرابات امنية واسعة النطاق تمثلت في عمليات تفجيرات واغتيالات لرجال امن وجيش ونشطاء سياسيين واعلاميين.

وفجر الجمعة القى مجهولون حقيبة من المتفجرات في بوابة لشرطة المرور تقع في مفترق طرق منطقة الليثي في مدينة بنغازي مما ادى الى تدميرها باكملها.

وهذه البوابة تم استهدافها في فترة سابقة واعيد بنائها بشكل حديث ووضع اعلى منها مجسم يحمل عبارة “ليبيا’ ، وتقع بالقرب من معسكر الصاعقة.

في السياق ذاته استهدف مجهولين بقاذف “إر بي جي’ بوابة لجهاز الإسناد التابع لقوات الاستخبارات العسكرية في منطقة بودزيرة في مدينة بنغازي ما نجم عنه اصابة اثنين باصابات خطيرة.

وقالت مديرة مكتب الاعلام في مستشفى الجلاء لجراحة الحروق والحوادث فادية البرغثي إن “شخصين من كتيبة اسناد الاستخبارات العسكرية وصلا الى المستشفى في حالة حرجة بعد استهدافهما بقاذف “إر بي جي’.

واضافت ان “الجنديين وهما من الثوار السابقين واسمهما وليد منصور، وليد محمد ادخلا الى العناية الفائقة وهما في حالة حرجة وقد بترت رجل احدهما’.

وشهدت سماء مدينة بنغازي استعراضا عسكريا لمقاتلات ومروحيات سلاح الجو الليبي ومن المرجح ان تبدا غرفة العمليات الامنية المشتركة لتامين مدينة بنغازي تنفيذ خطتها لتامين المدينة بدا من ليل الجمعة السبت وفقا لمصادر من الغرفة.

Comments are closed.