“مارادونا” يعرب عن استعداده لتولي منصب نائب رئيس الفيفا

في حال فاز الأمير الأردني علي بالانتخابات الرئاسية للاتحاد الدولي

المشرف
المشرف

أعرب الأرجنتيني “دييغو أرماندو مارادونا’ لاعب كرة القدم السابق، عن استعداده لتولي منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا’ في حال فاز الأمير الأردني “علي بن الحسين’ برئاسة الاتحاد.

جاء هذا في تصريح صحفي للاعب الشهير، أدلى به، أمس الاثنين، لوسائل إعلام أرجنتينية، قال فيه إنه يرغب في المساهمة في إعادة هيكلة الفيفا من جديد، وأنه مستعد لدعم الأمير “علي’ في حال تمكن الأخير من خلافة الرئيس المستقيل السويسري “جوزيف سيب بلاتر’.

وأضاف مارادونا قائلًا: “بلاتر خائف من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، والشرطة السويسرية، بلاتر استقال من منصبة خوفًا من إجباره على تركه مقيدًا بكلبشات، في حال استلمت مهام النائب، سأعمل على تنظيف الصورة السلبية التي رُسمت عن الفيفا’.

وكان “بلاتر’ قد أعلن استقالته من منصبه مساء الثلاثاء الماضي، داعيًا إلى عقد جمعية عمومية طارئة، وأنه سيبقى في منصبه حتى اختيار الرئيس الجديد.

 وكان الأمير “علي بن الحسين’ قد أعلن انسحابه من الجولة الثانية في انتخابات فيفا التي جرت في 29 أيار/مايو الماضي، إذ حصل في الجولة الأولى التي تحتم الحصول على ثلثي الأصوات، على  73 صوتًا من أصل 206 أصوات، بينما حصل بلاتر على 133 صوتًا، ما جعل فوزه مؤكدًا في الجولة الثانية التي انسحب منها الأمير الأردني.

الجدير بالذكر أن الأمير علي بن الحسين أفاد عقب إعلان بلاتر عن استقالته، أنه سيترشح مجددًا لانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

Comments are closed.