مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا: اقترحت حلاً سهلاً على عقيلة لإنهاء الاختلاف حول الحكومة

المشرف
المشرف

قال مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا مارتن كوبلر إنه اقترح على رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح قويدر «حلاً سهلا» لإنهاء الاختلاف حول الحكومة.

وأوضح كوبلر خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة شحات، الأحد، أن الحل يتمثل في أن يعقد عقيلة اجتماعًا بين كل الأطراف المختلفة على حكومة الوفاق الوطني والتشاور في ما بينها لتقريب وجهات النظر للوصول إلى الحل.

ودعا المبعوث الأممي، رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، إلى جمع جميع أعضاء المجلس للاجتماع، والبت في حكومة الوفاق التي ستقدم قائمة أعضائها كاملة لمجلس النواب خلال 48 ساعة.

وأشار إلى أن لمجلس النواب عشرة أيام لاتخاذ القرار من الحكومة فور تسلم أسماء تشكيلتها، مؤكدًا أن حكومة الوفاق عليها أن تحقق الأمن والاستقرار في جميع المدن الليبية.

وفي ما يخص طرابلس قال كوبلر إنه يجب إعادة الأمن إليها، ومن ثم تبت اللجنة الأمنية المشكلة من حكومة الوفاق الوطني في إدخال الحكومة إلى العاصمة وتأمينها.

وعبر كوبلر عن مخاوفه من تزايد عجلة الآلة العسكرية عن الآلة السياسية، محذرًا من تمدد تنظيم «داعش» في البلاد، داعيًا إلى وقف جميع أشكال العنف في البلاد وضرورة توحيد الشعب الليبي والمضي نحو بناء الدولة، ومنع «داعش» من التمدد والسيطرة على مقدرات الدولة.

 

Comments are closed.