مجموعتا “لافارج المغرب” و”سان جوبان” توقعان اتفاقية لتطوير قطاع الجبس

المشرف
المشرف

أعلنت مجموعتا “لافارج المغرب” و”سان جوبان” عن توقيع اتفاقية شراكة لتطوير قطاع الجبس في المغرب، وذلك تأكيدا لرغبتهما في دمج أنشطة المجموعتين في شركة واحدة (مونوجبس ولافارج الجبس المغرب) .

وتتوخى اتفاقية الشراكة، حسب بيان مشترك، الجمع بين أفضل ما تتوفر عليه المجموعتان، أي التواجد التجاري لـ “لافارج الجبس المغرب “، وسمعتها وتجربتها وكفاءتها الصناعية من جهة، وتنوع تشكيلة المواد الأساسية للجبس، ودينامية البحث والتطوير لدى مجموعة سان جوبان من جهة أخرى. وأضاف المصدر أن إنجاز هذا المشروع يستوجب الحصول على تراخيص تنظيمية معمول بها واستكمال جميع الإجراأت المرتبطة بها. وإلى أن يتم الترخيص الرسمي لهذه العملية ستبقى الشركتان منفصلتين ومتنافستين.

وتعد “لافارج الجبس المغرب” فاعلا تاريخيا في قطاع الجبس بالمغرب، في حين تكون شركة “مونوجبس” بمثابة مشروع مشترك بين سان جوبان و لانشيستر ظهرت للوجود عام 2012.

وللإشارة فـ “لافارج المغرب” شركة قابضة تملك نصفها مجموعة “لافارج هولسيم”، الرائدة عالميا في مواد البناء، فيما يبقى النصف الآخر بحوزة الشركة الوطنية للاستثمار، وتعمل هذه الشركة منذ عام 1928 على مواكبة تنمية المملكة المغربية، باعتبارها فاعلا مرجعيا في مجال مواد البناء من إسمنت، وخرسانة، وحصى، وجبس وجير.

 

Comments are closed.