محكمة إيطالية تلزم برلسكوني بدفع نفقة شهرية قياسية لمطلقته

المشرف
المشرف
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2014-01-23 12:10:35Z | | ÿ_zˆÿb|Šÿa{‰ÿ“ÉwVÚ

قررت محكمة إيطالية، اليوم الثلاثاء، إلزام رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق “سيلفيو برلسكوني’ بدفع مبلغ قياسي كنفقة دائمة لمطلقته.

وقالت التلفزة الحكومية، إن محكمة مدينة مونزا (شمال) قضت بأن يدفع “برلسكوني’ مبلغ مليون و400 ألف يورو لطليقته “فيرونيكا لاريو’ كنفقة شهرية دائمة.

وكانت “لاريو’ قد طلبت عند إتمام إجراءات الطلاق عام 2014 من المحكمة أن تقضي بثلاثة ملايين يورو ونصف شهرياً، كنفقة من زوجها السابق، لكن محامية الأخير عرضت في حينه أقل من النصف، وهو ما وافقت عليه المحكمة اليوم باعتباره مبلغاً مناسباً، يحفظ مستوى المعيشة الذي اعتادت عليه الزوجة السابقة لبرلسكوني، قبل الانفصال عنه.

وتعد “النفقة’ التي قضت بها المحكمة الإيطالية، رقماً قياسياً في تاريخ دعاوى الطلاق في البلاد، ولو أنه سوف يتبقى لمطلقة برلسكوني منه بعد تسديد الضرائب، نحو ثمانمائة ألف يورو كل شهر.

وكان “برلسكوني’ قد تزوج من “لاريو’ (59 عاماً) في ديسمبر/كانون الأول 1990، حيث كانت تعمل في حينه ممثلة مسرحية وسينمائية، وقد أنجبت منه ثلاثة أبناء.

وتولى برلسكوني (79 عاماً)، رئاسة الحكومة الإيطالية ثلاث مرات ما بين أعوام 1994 وحتى 2008، وتقدر قيمة ثروته حسب مجلة فوربس الأمريكية بسبعة مليارات و400 مليون دولار، حيث حل في عام 2015 في المرتبة 179 في قائمة الثراء العالمي.

Comments are closed.