محكمة كويتية تقضي بإعدام 7 متهمين بقضية مسجد “الإمام الصادق”

كما قضت المحكمة بحبس 8 متهمين آخرين لمدد تتراوح ما بين سنتين و15 سنة وبراءة 14 متهماً بالقضية ذاتها

المشرف
المشرف

قضت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الثلاثاء، بإعدام 7 متهمين في قضية تفجير مسجد “الإمام الصادق’ التي أدت إلى مقتل 27 من المصلين في المسجد في 26 يونيو/حزيران الماضي.

وأفادت مصادر قضائية من داخل المحكمة للأناضول، بأن المحكمة قضت أيضاً بحبس 8 متهمين آخرين لمدد تتراوح ما بين سنتين و15 سنة وبراءة 14 متهماً بالقضية ذاتها، من أصل ٢٩ متهماً.

وأوضحت أن من بين المتهمين الذين برأتهم المحكمة المتهم “فهد فراج’ الملقب بوالي “داعش’ بالكويت.

وأشارت المصادر إلى أنه يمكن للمتهمين استئناف الأحكام الصادرة ضدهم أمام محكمة الاستئناف الكويتية، دون أن تبين فيما إذا حضر جميع المتهمين الموقوفين جلسة اليوم.

يذكر أن هذه الجلسة هي التاسعة بالقضية.

وشهدت الكويت في 26 يونيو/حزيران الماضي، عملية إرهابية استهدفت مسجد “الإمام الصادق’(شيعي)، بمنطقة الصوابر، في العاصمة الكويتية، أثناء تأدية صلاة الجمعة، ما أدى إلى مقتل 27 شخصًا.

ورغم إعلان السلطات أن الانتحاري(منفذ العملية الإرهابية)، سعودي الجنسية، ويدعى “فهد سليمان عبدالمحسن القباع’، إلا أن وزير الداخلية الكويتي، الشيخ محمد خالد الحمد الصباح، أعلن ضبط عناصر “الخلية الإرهابية’، التي تقف وراء الاعتداء على المسجد، دون أن يكشف عددهم، وأكد استمرار مطاردة أجهزة الأمن لخلايا أخرى.

ووجهت النيابة العامة في الكويت في 14 يوليو/تموز الماضي، الاتهام رسميًا لـ 29 شخصًا في حادث التفجير الإرهابي، الذي استهدف المسجد، وأحالتهم إلى محكمة الجنايات.

وكان بين المتهمين، بحسب النيابة، 7 كويتيين، و5 سعوديين، و3 باكستانيين، و13 شخصًا من “البدون’، إضافة إلى متهم “متوارٍ عن الأنظار’، لم تعرف جنسيته بعد.

Comments are closed.