محمد حصاد: الأمن يتدخل في المظاهرات ب”احترافية”!

المشرف
المشرف

على الرغم من تكرر الجدل حول التدخلات الأمنية العنيفة في حق المشاركين في بعض المظاهرات والاحتجاجات، شدد محمد حصاد، وزير الداخلية على أن هذا الأمر لا يتعلق إلا بحالات قليلة، وليس بحالة عامة في المملكة.

وعبر حصاد عن استغرابه لما يتم الحديث عنه حول “قمع المظاهرات”، قائلا “ملي كنسمع هدشي كنقول ربما أنه في بلاد اخرى”، على حد تعبير حصاد، والذي شدد خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب ، على أن “المغرب اختار الحرية والشفافية مع المواطنين”، مبرزا أنه يعرف 50 تظاهرة كل يوم.

وفي هذا الصدد، شدد الوزير على أن “قوات الأمن تتدخل باحترافية كبيرة جدا، وكيصبرو أكثر من القياس واخا كيسبوهم وكيستفزوهموم”، حسب ما جاء على لسان الوزير، الذي اعترف في الآن ذاته بأن هناك حالات تعرف خروقات في هذا الصدد، إلا أنها لا تتجاوز بحسبه حالتين أو ثلاثة في الأشهر الماضية، والتي تم فيها “اتخاذ الاجراأت القانونية اللازمة في حق المخالفين”.

ورد حصاد على تدخلات البرلمانيين التي ذكرته بقمع الوقفة المنظمة عقب أحداث منى وبعض احتجاجات المعطلين والاعتداء على الصحافي رضوان الحفياني، بالقول أن هذه التدخلات “تبرهن على أن حالات الخروقات محدودة”، الأمر الذي يستوجب بحسبه “الاعتراف بأن البلاد فيها حرية بصفة عامة”.

 

Comments are closed.