مدير حملة المرزوقي: نتمسك بعدم سحب الطعون المتعلقة بالانتخابات الرئاسية

المشرف
المشرف
عدنان منصر الناطق الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي محمد المنصف المرزوقي
عدنان منصر الناطق الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي محمد المنصف المرزوقي

قال عدنان منصر الناطق الرسمي باسم الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسي محمد المنصف المرزوقي إن حملة المرزوقي متمسكة بالطعون المقدّمة لدى المحكمة الإدارية.

وقال منصر في مؤتمر صحفي عقد بالمقر المركزي للحملة بالعاصمة ظهر اليوم “قدمنا طعونا ثابتة تتعلق بخروقات كبيرة فاقت ال300 تجاوز ونحن متمسكون بالطعون’.

وأضاف منصر “ركزنا على الطعون الأكثر خطورة، منها منع المرشح المرزوقي من القيام بحقه الانتخابي في محافظة سوسة (شرق) وتوجيه الناخبين داخل مراكز الاقتراع وتقديم رشاوى انتخابية وخرق الصمت الانتخابي’.

وأعرب المتحدث عن تعجبه إزاء إنكار البعض حقهم في الطعن، وقال ان “الهدف من هذه الطعون الاحتماء بالقانون ومساعدة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات على التفطن للاخلالات ومزيد تحسين عملها’.

وقال المستشار القانوني لحملة المرزوقي أصيل المصمودي في كلمة بالمؤتمر إنهم ينتظرون حكم المحكمة الإدارية الذي من المنتظر أن يصدر مساء اليوم لإقرار بعض الخطوات.

وأضاف المصمودي أنهم قدّموا 8 طعون لدى المحكمة الإدارية متعلقة بخروقات رصدت في محافظات بنزرت وسليانة وتونس 1 و 2 ونابل وسوسة.

وشدّد أن التجاوزات التي حصلت في محافظة سوسة يمكن ان تصل إلى مستوى ’الجريمة الانتخابية’.

من جهة أخرى، أوضح منصر أنهم لم يتلقوا بعد أي إشارة بالموافقة على اقتراح المرزوقي لمنافسه باجراء مناظرة علانية مع المرشح المنافس الباجي قائد السبسي قبل إجراء الدور الثاني الشهر الجاري.

وأشار منصر في هذا الخصوص إلى ان المناظرة ان تمت فستكون في قناةتونسية وتحت إشراف صحفي تونسي.

وحول تقديم بعض الأحزاب دعمها لترشح المرزوقي، قال منصر انهم يرحبون بالجميع وأبوابهم مفتوحة لكل من يريد دعم مرشحهم.

وأوضح في هذا الإطار أن لقاء المرزوقي برئيس الاتحاد الوطني الحر سليم الرياحي مؤخرا يأتي في اطار التشاور وتقييم الوضع العام والبحث عن إمكانيات التعاون.

Comments are closed.