مرشّح رئاسي تونسي: “في صورة انتخابي رئيسا للبلاد، سأقيم شراكة اقتصادية مع تركيا”

محمد الفريخة قال إنّ

المشرف
المشرف
مرشّح الرئاسة التونسية المستقلّ محمد الفريخة
مرشّح الرئاسة التونسية المستقلّ محمد الفريخة

رأى مرشّح الرئاسة التونسية المستقلّ محمد الفريخة أنّه يتعيّن على تونس اعتماد النموذج التنموي التركي، مضيفا أنّه “في صورة انتخابي رئيسا للبلاد، فسأقيم شراكة اقتصادية مع تركيا’.

وأوضح الفريخة، اليوم الجمعة للأناضول، على هامش حملته الانتخابية بمدينة القيروان التاريخية (وسط)، أنّ “تونس في حاجة إلى التعاون الدولي وتعزيز الاتفاقيات الدولية. وأعتقد أنّ تركيا تمثّل نموذجا للتنمية بالنسبة لتونس، وفي صورة انتخابي رئيسا، أنوي اعتماد شراكة حقيقية مع هذه الدولة على المستوى الاقتصادي’.

وتابع رئيس قائمات حركة النهضة في دائرة صفاقس 2، في الانتخابات التشريعية التونسية الأخيرة، قائلا “هذه الشراكة ستتبلور على مستوى البنية التحتية، وأيضا من خلال تنظيم القمم الدولية’.

ولفت المدير العام السابق لمجمّع “تلنات’ (مجموعة شركات مختصة في الاستشارات في مجال الابتكار والتكنولوجيا)، إلى أنّ مسيرته المهنية كرجل أعمال تشكّل ميزة بالنسبة له، مؤكّدا أنّها منحته “إمكانية المرور سريعا من الفكرة إلى التنفيذ، وهذا أمر مفقود بشكل ملحوظ في تونس’.

وتتطلّع تركيا، القوة الـ 17 في العالم، إلى الانضمام إلى مصاف أكبر عشر اقتصادات في العالم خلال العشرية المقبلة، وفقا لما أعلنه رجب طيب أردوغان، الرئيس الـ 12 للجمهورية التركية، خلال خطابه بمناسبة تنصيبه في 28 أغسطس/ آب الماضي في العاصمة السياسية أنقرة.

ويتنافس محمد الفريخة مع 26 مرشحا في الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتعتبر الانتخابات المقبلة أول انتخابات رئاسية بنظام الاقتراع المباشر تشهدها البلاد منذ الإطاحة بحكم الرئيس السابق زين العابدين بن علي عام 2011، حيث انتخب المرزوقي رئيسا للبلاد عبر أعضاء المجلس التأسيسي في شهر ديسمبر/كانون الأول 2011.

وانطلقت حملة الانتخابات الرئاسية في غرة نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وتتواصل حتى يوم 22 من الشهر نفسه، وسيكون يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني موعد الانتخابات الرئاسية في دورتها الأولى ويعلن عن النتائج الأولية بعد 3 أيام ليكون يوم 21 ديسمبر/كانون الاول يوم الإعلان عن النتائج النهائية بعد البت في الطعون.

أما الدورة الثانية فلن تتجاوز إقصاءها يوم 28 ديسمبر/كانون الأول والنتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية ستكون على أقصى تقدير يوم 25 يناير/كانون الثّاني 2015.

Comments are closed.