مسؤول أمريكي يشيد بالإصلاحات في المغرب ويرحب بتعاون عسكري

المشرف
المشرف

*استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، بمقر إدارة الدفاع الوطني، بريان ماكوين، نائب كاتب الدولة الأمريكي المساعد الرئيسي في الدفاع، الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة من 9 إلى 11 دجنبر الجاري.

واستعرض المسؤولان المغربي والأمريكي، خلال مباحثاتهما، مختلف أوجه التعاون بين البلدين في مجال الدفاع الوطني. ويشمل هذا التعاون، المهيكل والمتنوع، مجالات التكوين وتبادل التجارب، ويمتد أيضا إلى تنظيم تدريبات مشتركة وتبادل الزيارات بين كبار المسؤولين العسكريين بالبلدين، وكذا الانعقاد المنتظم للجان المشتركة.

وبعدما أشادا بدينامية هذا التعاون، الذي يعكس تميز واستدامة العلاقات المتميزة للشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، أعرب المسؤولان عن الطموح والإرادة المشتركة لتعزيز هذه العلاقات من خلال استكشاف سبل وفرص جديدة للتعاون.

وأشاد ماكوين، خلال هذه المباحثات، بالإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي باشرتها المملكة، والتي تجعل من المغرب نموذجا على مستوى التقدم، وفاعلا في السلام والاستقرار في كافة أنحاء المنطقة، لا سيما من خلال المبادرات المتعددة الأوجه لفائدة جواره القريب أو في إفريقيا جنوب الصحراء.

Comments are closed.