مسؤول بالداخلية التونسية: البلاد في حالة تاهب قصوى لأي طارئ

المشرف
المشرف

أكد كاتب الدولة لدى وزير الداخلية التونسي، المكلف بالشؤون المحلية، الهادي المجدوب، اليوم الثلاثاء، أن “تونس في حالة تأهب قصوى لكل طارئ’.

وأضاف المجدوب، في تصريح لمراسل الأناضول، على هامش الملتقى الثاني للمنتدى المتوسطي لمراكز التدريب والخدمة العمومية، أن “الدولة التونسية تبذل قصارى جهدها في المجال الأمني، وهي في استعداد لتامين كامل البلاد’.

وأوضح المسؤول أن “الدولة قدمت خطوات كبيرة في هذا المجال، مبينا أن جميع الاستعدادات للموسم السياحي موجودة’.

وتواجه تونس هجمات، وأعمال عنف منذ مايو/ آيار 2011، ارتفعت وتيرتها عامي 2013 و2014، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل “الشعانبي’ بمحافظة القصرين (غرب).

وفيما يتعلق بموضوع الحدود، قال المجدوب إن “الحكومة التونسية تضع هذا الملف ضمن أولويتها، واصفا الحالة الأمنية في المنطقة الحدودية بأنها مستقرة’.

وتحتضن تونس اليوم وغدا، الملتقى الثاني للمنتدى المتوسطي لمراكز التدريب والخدمة العمومية، حيث يمثل المنتدى الذي يحضره أكثر من 100 شخصية، فضاء لتبادل المعلومات بين مدارس ومعاهد التكوين للخدمة العامة في الدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط، ويهدف الى دفع التبادل بين مؤسسات التكوين للإدارة العمومية بأوروبا، وبين بلدان الضفة الجنوبية للبحر المتوسط.

Comments are closed.