مسيرة احتجاجبة رافضة لقمة وزراء خارجية الدول الصناعية السبع بألمانيا

المشرف
المشرف

شهدت مدينة لوبيك شمالي ألمانيا، مساء أمس الثلاثاء، مسيرة احتجاجية رافضة لقمة وزراء خارجية الدول الصناعية السبع، التي انطلقت أعمالها بالمدينة المذكورة، أمس، لبحث التطورات الإقليمية في الشرق الأوسط والأزمة اليمنية.

 وذكر مراسل الأناضول، أن مجموعة مكونة من 500 شخص، احتشدت بالأمس، في الجزء القديم من مدينة لوبيك، وتحديدا أمام مقر بلدية المدينة، تلبية لدعوة وُجهت عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت شعار “أوقفوا الدول الصناعية السبع’، وذلك للاحتجاج على انعقاد القمة المذكورة.

وفي تصريحات أدلى بها للأناضول، ذكر “كريستين دوس’ الناطق باسم شرطة لوبيك، أن المحتجين قاموا بأعمال عنف تسببت في خسائر مادية كبيرة، مشيراً إلى أن هذه الأعمال لم تسفر عن وقوع أي إصابات.

وأوضح المسؤول الأمني الألماني، أنهم قاموا بغلق الشوارع التي نظم فيها المحتجون مسيرتهم، أمام وسائل المواصلات، مضيفا “وأمام مقر البلدية الذي شهد انطلاق المسيرة وانتهائها، تم اعتقال بعض الأشخاص على يد قوات الأمن’.

ويشارك في القمة المذكورة  كل من وزاء خارجية فرنسا وبريطانيا وإيطاليا و الولايات المتحدة الأمريكية، و اليابان وكندا إلى جانب الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغيريني.  هذا ومن المنتظر أن تنتهي هذه القمة، اليوم الأربعاء.

Comments are closed.