مسيرة في غزة إحياء لـ”يوم الاستقلال الفلسطيني”

المشرف
المشرف

شاركت العشرات من النساء الفلسطينيات، في قطاع غزة، اليوم الأحد، في مسيرة دعت لها “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين’، إحياءً لـ’يوم الاستقلال الفلسطيني’.

ورفعت المشاركات في المسيرة التي جابت بعض شوارع مدينة غزة، وانتهت أمام مقر تابع للأمم المتحدة، غربي مدينة غزة، الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب على بعضها:’ نطالب بحماية دولية لشعبنا الفلسطيني’.

و قال طلال أبو ظريفة، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، في حديث مع مراسل الأناضول على هامش المسيرة:’ جئنا لنطالب بتحقيق القرارات الدولية التي تعطي لشعبنا الفلسطيني الحق بإقامة دولة مستقلة، وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران عام 1967″.

وأضاف:’ يجب على جميع دول العالم أن تقف مع الشعب الفلسطيني، الذي يعاني من حصار وتشريد على يد الاحتلال الاسرائيلي، لإقامة دولة فلسطين’.

ويوافق اليوم الأحد الذكرى الـ27 لإعلان وثيقة استقلال فلسطين، والتي أعلنها الرئيس الراحل ياسر عرفات، أمام المجلس الوطني الفلسطيني، المنعقد في الجزائر عام 1988.

ورغم إعلان عرفات الاستقلال، إلا أن الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين منذ عام 1948، لايزال قائما، حيث تسيطر إسرائيل على 85% من مساحة فلسطين التاريخية، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.

Comments are closed.