مشعل: ملتزمون بالإفراج عن كافة المعتقلين

تعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف فلسطيني، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية

Avatar
Younes Hamdaoui

قال خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية “حماس’، إن حركته ملتزمة بالإفراج عن كافة المعتقلين داخل السجون الإسرائيلية.
وخاطب مشعل في كلمة له بمناسبة “يوم الأسير الفلسطيني’، الذي يصادف اليوم الأحد، السابع عشر من نيسان/إبريل، المعتقلين بقوله:’ نؤكد لكم في هذا اليوم أن حريتكم باتت قريبة’.
وتعتقل إسرائيل في سجونها نحو 7 آلاف فلسطيني، بحسب إحصاءات فلسطينية رسمية.
وأضاف مشعل:’ نبشّر الأسرى داخل السجون الإسرائيلية بالفرج القريب، ورضوخ إسرائيل لشروط المقاومة ضمن صفقة تبادل أسرى جديدة’، دون الإفصاح عن أي تفاصيل.
وفي الحادي من الشهر الجاري، كشفت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، لأول مرة، عن وجود “أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها’، دون أن تكشف إن كانوا أحياءً أم أمواتا، نافية في الوقت ذاته، وجود أي اتصالات مع الجانب الإسرائيلي، حولهم.
وتمت صفقة “تبادل أسرى’، بين حركة حماس وإسرائيل في أكتوبر/ تشرين أول 2011 برعاية مصرية، أُفرج من خلالها عن 1027 من المعتقلين الفلسطينيين، مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط الذي أسرته حركة “حماس’ عام 2006.
وفي سياق آخر، جدد مشعل التزام حركته بتحقيق المصالحة مع حركة فتح.
وجرت لقاءات الشهر الماضي، في الدوحة، بين حركتي فتح وحماس، لبحث آليات تنفيذ المصالحة، ومعالجة العراقيل التي وقفت في طريق تحقيق ذلك.

Comments are closed.