مصدر أمني مصري: مقتل 9 مسلحين من جماعة الإخوان المسلمين غرب القاهرة

وجماعة الإخوان تنفي كونهم مسلحين، وذكرت أنهم “لقو مصرعهم اليوم علي يد الشرطة أثناء اقتحام شقة كانوا يتواجدون فيها بمدينة السادس من أكتوبر للبعد عن الملاحقة الأمنية علي خلفية قضايا باطلة تم تلفيقها لهم”

المشرف
المشرف

قال مصدر أمني مصري، اليوم الأربعاء، إن قوات الأمن “نجحت في تصفية 9 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، كانوا مسلحين بأحد المنازل في مدينة السادس من أكتوبر (غرب القاهرة)’.

وأوضح المصدر لوكالة الأناضول،  مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن من بين من تم تصفيتهم “ناصر الحافي القيادي بالجماعة والنائب السابق في مجلس الشعب، وعبد الفتاح محمد إبراهيم مسؤول العمليات النوعية بالجماعة على مستوى الجمهورية’.

ولفت المصدر إلى أن تحريات أمنية حددت موقع اختفاء عناصر الإخوان بحي البشائر في منطقة ثان أكتوبر، “وعلى الفور انتقلت قوات ضخمة لإلقاء القبض عليهم إلا أن المتهمين بادورا القوات بإطلاق الأعيرة النارية ما دفع القوات لتبادل إطلاق الرصاص معهم وقتلهم’.

في المقابل، قالت مصادر بجماعة الإخوان إن “ناصر الحافي وآخرين لقو مصرعهم اليوم علي يد الشرطة أثناء اقتحام شقة كانوا يتواجدون فيها بمدينة السادس من أكتوبر للبعد عن الملاحقة الأمنية علي خلفية قضايا باطلة تم تلفيقها لهم’.

ونفى المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن يكون أعضاء الجماعة الذين تم تصفيتهم كانوا مسلحين، مشيرا إلى أن “الشرطة أبلغت أسرة الحافي بمقتله وطلبت منهم المجيء لاستلام جثته’.

وتأتي هذه التطورات عقب سلسلة من التفجيرات وأعمال العنف التي شهدتها البلاد مؤخرا، وأسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وتوفي النائب العام، هشام بركات، الإثنين الماضي، متأثرًا بجراحه، على خلفية استهداف موكبه في نفس اليوم، بسيارة مفخخة تم تفجيرها عن بعد، بمنطقة مصرالجديدة، شرقي القاهرة، بحسب بيان النيابة العامة.

فيما سقط اليوم الأربعاء، عشرات القتلى والجرحى، من عناصر الجيش والشرطة، في هجوم نفذه مسلحون على نقاط للتفتيش بسيناء شمال شرقي البلاد.

Comments are closed.