مصرع شخص وفقدان ثلاثة وعزل قرى بسبب الطقس السيء شمالي الجزائر

المشرف
المشرف
مصرع شخص وفقدان ثلاثة وعزل قرى بسبب الطقس السيء شمالي الجزائر
مصرع شخص وفقدان ثلاثة وعزل قرى بسبب الطقس السيء شمالي الجزائر

لقي شخص مصرعه وفقد ثلاثة آخرون فيما عزلت الثلوج قرى بأكملها خلال الساعات الماضية جراء تقلبات جوية شهدتها محافظات شمال الجزائر، حسب مصادر حكومية.

وقال بيان لمصالح الدفاع المدني، اليوم الأربعاء، وصل لوكالة الأناضول نسخة منه، إن “شخصا لقي مصرعه مساء أمس الثلاثاء ببلدية جسر قسنطينة بالعاصمة إثر سقوط شجرة في حين تتواصل عمليات البحث من أجل العثور على ثلاثة بحارة كانوا على متن زورق تابع لمؤسسة ميناء الجزائر’.

وتابع البيان أن “عناصر الحماية المدنية (الدفاع المدني) تدخلوا لإنقاذ وإسعاف أشخاص تأثروا بالتقلبات الجوية الأخيرة التي شهدتها 13 محافظة شمال البلاد، ومساعدة آخرين حاصرتهم الثلوج وضخ مياه الأمطار المتسربة لعدة بيوت عبر مختلف أحياء المحافظات المعنية’.

من جهته، صرح الرائد شيعاوي العياشي، من خلية الإعلام بقيادة الدرك الوطني، للإذاعة الحكومية بأن “الأمطار والثلوج التي تساقطت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة تسببت في عزل قرى بكاملها وقطع الطرق في العديد من المناطق التي شهدت تساقط كميات معتبرة من الثلوج  والأمطار’.

وأوضح أن “الطرق، التي تأثرت بهذه المحافظات، أُغلق بعضها كليا وأخرى جزئيا، وأن الهيئات الحكومية تواصل جهودها من أجل فتحها أمام حركة المرور’.

ومنذ أمس الثلاثاء، تضرب محافظات شمال الجزائر عاصفة ثلجية ورياح عاتية وصلت سرعتها إلى 80 كلم في الساعة إلى جانب أمطار وصل مستواها إلى  50 ملم، حسب ديوان الأرصاد الجوية الحكومي .

Comments are closed.