مصرع 11 وجرح 25 في حادث سير جنوبي الجزائر

المشرف
المشرف

لقي 11 شخصا مصرعهم وأصيب 25 اخرون في حادث سير صباح اليوم الأحد بمنطقة عين صالح بمحافظة تمنراست جنوبي الجزائر، بحسب إذاعة محلية حكومية.

ونقلت إذاعة تمنراست المحلية نقلا عن مصالح الدفاع المدني أن “11 شخصا لقوا مصرعهم وجرح 25 آخرون في حادث مرور وقع صباح اليوم’.

وأضافت أن الحادث نجم عن اصطدام حافلة لنقل المسافرين وشاحنة على طريق يقع شمال مدينة عين صالح، مشيرة إلى أن “تحقيقا فتح لمعرفة أسباب الحادث’.

وكانت وزارة النقل الجزائرية أعلنت في حصيلة نشرت مطلع العام الجاري أن أكثر من 4 آلاف شخص قضوا في حوادث سير خلال العام 2014 .

ولم تشر الوزارة إلى أسباب هذه الحوادث، لكن مصالح الشرطة الجزائرية المكلفة بمراقبة المرور أكدت في تقرير خاص بالعام 2013 أن العنصر البشري ممثلا في التهور وعدم احترام إشارات المرور هو السبب في 96% من الحوادث متبوعا بحالة الطرقات السيئة بنسبة 2 % ووضعية المركبات بنسبة 2 %.

وكان وزير النقل الجزائري عمر غول قد أكد في تصريحات صحفية شهر يونيو/ حزيران الماضي أن الوزارة اتخذت إجراءات لإعادة صياغة النصوص القانونية لردع المخالفين عبر الطرقات.

وطالب الوزير “بضرورة المراقبة الميدانية خاصة بالنسبة للسيارات وإشعار المتربصين أثناء تقدمهم للحصول على رخص القيادة بخطورة عدم احترام قواعد المرور’.

Comments are closed.