مصر: الدعوة إلى مسيرات مليونية في جمعة “الشعب يسترد ثورته”

netpear
netpear

في سياق المظاهرات المناوئة للانقلاب العسكري في القاهرة وعدد من المحافظات المصرية ضمن ما أطلق عليه أسبوع “الشعب يقود ثورته’، دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية إلى تنظيم مظاهرات واسعة الجمعة المقبلة للمطالبة بالعودة إلى الشرعية والرئيس محمد مرسي إلى سدة الحكم واستئناف العمل بالدستور المعطل. في الوقت الذي تواصلت حملة الاعتقالات سيما التي تستهدف قيادات في الإخوان المسلمين.
وأكد تحالف الشرعية في بيان إن التعديلات الدستورية التي أدخلتها السلطة المؤقتة تهدف إلى “استعادة نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي ثار ضده الشعب المصري’، معربا عن رفضه لهذه التعديلات.
وجاءت دعوة التحالف لمناهضة الانقلاب للاحتشاد يوم الجمعة في إطار حملة تعبئة دشنها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو المصريين على اختلاف مشاربهم السياسية  وانتماءاتهم الحزبية نهاية الشهر الحالي في مسيرات ومظاهرات بكافة أنحاء مصر تحت شعار “الشعب يسترد ثورته’.
من جهة أخرى قال مصدر أمني مصري إن الأجهزة الأمنية اعتقلت القيادي بجماعة الإخوان المسلمين وزير الشباب السابق أسامة ياسين، وعضوين آخرين بالجماعة أحدهما سكرتير خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة.
كما أفاد شهود عيان قد أكدوا في تصريحات لقناة “المغاربية’ أن قوات الأمن المصري وما أطلقوا عليهم “زوار الليل’ داهموا بيوتا في العاصمة القاهرة ومحافظات مصرية عدة وهي حملة مداهمة واعتقال تستهدف المشتبه في انتمائهم  إلى جكاعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة أو التحالف الوطني لدعم الشرعية.

Comments are closed.