مقتل جندي وإصابة 3 آخرين في انفجار لغم شمال غربي تونس

المشرف
المشرف

قال مصدر طبي إنّ لغمًا أرضيًا انفجر، في وقت متأخر من مساء الأحد، أثناء مرور وحدة عسكريّة بمنطقة “ترشان’ بجبال ورغة في محافظة الكاف (شمال غرب) ما أسفر عن مقتل جندي برتبة “رقيب’ وإصابة 3 جنود آخرين

قُتل جندي وأصيب 3 آخرون في انفجار لغم أرضي أثناء مرور وحدة عسكرية مكونة من 3 مدرعات بجبال ورغة في محافظة الكاف شمال غربي تونس.

وقال مصدر طبي، للأناضول، إنّ لغمًا أرضيًا انفجر، في وقت متأخر من مساء الأحد، أثناء مرور وحدة عسكريّة تتكون من ثلاث مدرعات بمنطقة “ترشان’ بجبال ورغة ما أسفر عن مقتل جندي برتبة “رقيب’ وإصابة 3 جنود آخرين.

وأضاف المصدر الطبي، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنه “تم نقل المصابين إلى المستشفى الجهوي بالكاف لمتابعة وضعياتهم الصحّية هناك’.

من جانبه، نفى مصدر أمني، للأناضول، تبادل لإطلاق نار بين جماعات إرهابية والوحدات العسكريّة بجبال ورغة، مؤكدًا أن ما حدث انفجار لغم.

وتواجه تونس هجمات وأعمال عنف منذ مايو/ أيار 2011، ارتفعت وتيرتها عامي 2013 و2014، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل “الشعانبي’ بمحافظة القصرين (غرب).

وتشن قوات الجيش والأمن التونسي منذ عام 2012 حملات عسكرية تعقبا لجماعات “إرهابية’ متحصنة في جبال الشعانبي، متهمة بتنفيذ عمليات اغتيالات لسياسيين وقتل أمنيين وعسكريين.

Comments are closed.