مقتل وإصابة 10 من الجيش المصري في هجوم بسيناء

المشرف
المشرف
An army check point is seen in El-Arish city, in North Sinai July 15, 2013. At least three people were killed and 17 wounded when suspected militants fired rocket-propelled grenades at a bus carrying workers in Egypt's North Sinai province early on Monday, security and medical sources said. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: CIVIL UNREST POLITICS MILITARY)

قتل وأصيب 10 من عناصر الجيش المصري، اليوم الأربعاء، في هجوم نفذته “عناصر إرهابية’ على عدد من نقاط التفتيش في سيناء شمال شرقي البلاد، حسب بيان للمتحدث باسم الجيش.

وقال محمد سمير المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية في بيان له على صفحته الرسمية بموقع “فيسبوك’، “صباح اليوم قام عدد من العناصر الإرهاببية، تشير المعلومات الأولية إلى أن عددها يقدر بحوالى 70 عنصراً، بمهاجمة 5 أكمنة(نقاط تفتيش) بقطاع تأمين شمال سيناء بالتزامن’.

وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل وإصابة 10 من عناصر الجيش (لم يحدد عدد كل من القتلى أو الجرحى)، في حصيلة أولية حتى الساعة 8 تغ.

وأشار إلى أن قوات الجيش “قامت بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكافة وسائل النيران ما أسفر عن مقتل 22 عنصراً إرهابياً وتدمير 3 عربات لهم محملة بالمدافع من عيار(14.5) مم المضادة للطائرات’.

ولفت إلى أن الإشتباكات ما تزال مستمرة حتى الآن 8 تغ.

وكانت تقارير إعلامية ذكرت أن عشرات القتلى والجرحى من عناصر الجيش المصري سقطوا في الهجوم على نقاط التفتيش بسيناء صباح اليوم الأربعاء.

ولم تتبنّ أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الساعة 8 تغ.

Comments are closed.