مقتل 12 مسلحا حوثيا في هجوم شنته “المقاومة الشعبية” في عدن اليمنية

المشرف
المشرف

قتل 12 مسلحاً من جماعة “أنصار الله’ المعروفة بـ’الحوثي’، إثر هجوم شنه مسلحو “المقاومة الشعبية’، صباح اليوم الجمعة، على قوة تابعة للجماعة، قرب مطار عدن، جنوبي اليمن، بحسب مصادر في المقاومة.

وقالت المصادر لوكالة الأناضول، مفضلة عدم ذكر هويتها، إن “مسلحي المقاومة الشعبية، هاجموا صباح اليوم، قوة تابعة للحوثيين، بالقرب من مطار عدن الواقع في منطقة خورمكسر، شمالي عدن، مستخدمين أسلحة مختلفة بينها قذائف آر بي جي’.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 12 مسلحاً حوثياً، فيما لم تكشف عما إذا كان لدى الطرف الآخر أي ضحايا.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الجماعة بشأن هذا الهجوم.

والمقاومة الشعبية  تتكون غالبيتها من أهالي مدينة عدن الذين يرفضون التواجد الحوثي في المدينة، وتنضم إليها في كثير من العمليات “اللجان الشعبية’ الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

يأتي ذلك فيما أفادت مصادر في اللجان الشعبية، بأن طيران تحالف “عاصفة الحزم’ نفذ صباح اليوم، عملية إنزال مظلي، احتوت على أسلحة مختلفة، ووسائل اتصال حديثة، لدعم اللجان في مدينة عدن، في وقت لم يصدر فيه أي بيان رسمي من قبل قيادة التحالف يؤكد أو ينفي ذلك.

ولليوم التاسع على التوالي، تواصل طائرات التحالف الذي تقوده السعودية، قصف مواقع الحوثيين في أنحاء متفرقة باليمن، وذلك ضمن عملية سُميت بـ’عاصفة الحزم’، استجابة لدعوة الرئيس هادي، بالتدخل عسكرياً لـ’حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية’.

Comments are closed.