مقتل 2 من حراس سفارة كوريا الجنوبية في طرابلس الليبية إثر إطلاق نار

المشرف
المشرف

قتل 2 من حراس السفارة الكورية الجنوبية في العاصمة الليبية طرابلس، وأصيب ثالث، إثر إطلاق نار استهدفهم أمامها، اليوم الأحد، بحسب مصدر أمني.

وقال خالد الفقيه، المتحدث باسم غرفة تأمين العاصمة طرابلس، التابعة لوزارة داخلية حكومة الإنقاذ، إن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة خاصة أطلقوا النار على حراسات بوابة السفارة الكورية فجر اليوم.

وأوضح الفقيه في تصريح خاص لوكالة الأناضول أن “اثنين من عناصر الحراسات التابعين لجهاز الحرس الدبلوماسي (يتبع وزارة الداخلية) قتلا وجرح آخر لا يزال يتلقى العلاج بمستشفى طرابلس.

وأضاف أن “السفارة خالية من موظفيها منذ أشهر ولا يتواجد بها أحد’، وعن هوية المهاجمين قال إن “التحقيقات لم تسفر عن شيء حتى الآن (الساعة 12:10 ت.غ.)’.

يشار إلى أن طرابلس شهدت عدة حوادث مشابهة خلال نهاية العام الماضي منها اعتداءات على السفارات المصرية والإماراتية والجزائرية والإيرانية.

وتشهد عدة مدن ليبية انفلاتا أمنيًا، واغتيالات لعناصر شرطية، وعسكرية، وأخرى عامة، خاصة مع انتشار مختلف أنواع الأسلحة في أيدي الجماعات المسلحة، عقب سقوط نظام العقيد القذافي عام 2011.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة الموقتة المنبثقة عن مجلس النواب في طبرق (شرق) ومقرها البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني ومقرها طرابلس (غرب).

Comments are closed.