مقتل 20 إرهابيًا في عمليات أمنية جنوب شرقي تركيا

Younes Hamdaoui

تمكنت قوات الجيش والأمن التركي، من قتل 20 إرهابيًا، في قضائي جيزرة، وسيلوبي بولاية شرناق، وقضاء سور بولاية ديار بكر، جنوب شرقي البلاد، ليصل العدد الإجمالي للإرهابيين الذين قتلوا في الأقضية الثلاثة منذ انطلاق العمليات، منصف الشهر الماضي، إلى 448 إرهابيًا.

وبحسب بيان صادر عن هيئة الأركان العامة للجيش التركي، اليوم الأحد، فإن 13 إرهابيًا ينتمون إلى منظمة “بي كا كا’ الإرهابية، قُتِلوا أمس على يد القوات التركية، في قضاء جيزرة بولاية شرناق، فضلًا عن تدمير 4 حواجز وتفكيك 15 قنبلة مصنوعة يدويًا.

وقال البيان، إن العدد الاجمالي للإرهابيين الذي قُتلوا في جيزرة منذ بدء العمليات الامنية فيها، بلغ 252 إرهابيًا.

وأوضح البيان، أن القوات التركية تمكنت من قتل 3 إرهابيين في قضاء سيلوبي، وفككت 20 قنبلة مصنوعة يدويًا، وضبطت كمية من الذخائر، مشيرًا إلى أن العدد الإجمالي للإرهابيين الذين قُتلوا منذ انطلاق العمليات في القضاء، بلغ 122 شخصًا.

ولفت إلى مقتل 4 إرهابيين في قضاء سور بولاية ديار بكر، وتدمير 4 حواجز وتفكيك قنبلتين مصنوعة يدويًا، وأن العدد الإجمالي للإرهابيين الذين قُتلوا فيه منذ انطلاق العمليات، بلغ 74 شخصًا.

في سياق متصل، ألقت قوات الأمن التركية القبض على إرهابيين اثنين ينتمون إلى منظمة “بي كا كا’، أثناء محاولتهم التسلسل من سوريا إلى تركيا بطريقة غير قانونية.

كما ألقي القبض على 3 أشخاص يحملون جنسيات أجنبية في ولاية غازي عنتاب، يعتقد انتمائهم إلى تنظيم داعش الإرهابي، وذلك أثناء محاولتهم العبور إلى سوريا بطريقة غير قانونية.

Comments are closed.