مقتل 5 مسلّحين من “بوكو حرام” أقصى شمالي الكاميرون

القتلى سقطوا في منطقتين محاذيتين لنيجيريا معقل المجموعة المسلّحة

المشرف
المشرف

قتلت القوات الكاميرونية، اليوم الأربعاء، ما لا يقلّ عن 5 مسلّحين تابعين لـ’بوكو حرام’، في منطقتين أقصى شمالي البلاد، محاذيتين لنيجيريا معقل المجموعة المسلّحة، وفقا لمصدر أمني.

وفي تصريح لـ’الأناضول’، أوضح المصدر الأمني، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إنّ “3 من الإرهابيين قتلوا فجر اليوم الأربعاء في مواجهات مع الجيش الكاميروني في كيراوا، فيما لقي إرهابيان آخران حتفهما في اشتباكات مماثلة دارت في زيلفيت’.

و’كيراوا’ و’زيلفيت’ منطقتان تقعان أقصى شمالي الكاميرون، وهما محاذيتان لنيجيريا المعقل الرئيس لجماعة “بوكو حرام’.

وأشار المصدر إلى أنه لم تسجّل أية خسائر في الأرواح بصفوف القوات الكاميرونية، كما لم تعلن السلطات عن الحصيلة النهائية للمواجهات حتى الساعة (9.30 تغ).

وأعلنت الحكومة الكاميرونية، أوّل أمس الإثنين، في بيان لها، مقتل 13 شخصًا، في تفجيرين انتحاريين، هزا في اليوم نفسه مدينة “فوتكول’، القريبة من الحدود مع نيجيريا شمالي البلاد.

وكثّفت “بوكو حرام’، منذ فترة، هجماتها على سكان منطقة أقصى الشمال الكاميروني، مستهدفة على وجه الخصوص المدن والقرى الواقعة على امتداد الحدود مع نيجيريا، على غرار فوتوكول، وأمكيدي، وكولوفاتا، وأشيغاشيا، إضافة إلى “وازا’ والمناطق المجاورة لها، حيث قضى مئات من المدنيين، بحسب مصادر أمنية كاميرونية للأناضول.

وبلغة قبائل “الهوسا’ المنتشرة في شمالي نيجيريا، تعني “بوكو حرام’، “التعليم الغربي حرام’، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير/ كانون الثاني 2002، على يد محمد يوسف، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية ذات الأغلبية المسيحية.

Comments are closed.