مقتل 6 إرهابيين بينهم 5 نساء في اقتحام منزل غربي تونس

وفق مصدر أمني

المشرف
المشرف
مقتل 6 إرهابيين بينهم 5 نساء في اقتحام منزل غربي تونس

قتل 6 إرهابيين، بينهم 5 نساء، فيما أصيب آخرون، في اقتحام قوات الأمن التونسية، منزلا يعود لهم وكانوا يتحصنون فيه بمحافظة منوبة، غربي البلاد، حسب مصدر أمني.

وأوضح المصدر، لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، أن “6 إرهابيين، هم 5 نساء والمدعو حسام الطرودي، قتلوا في اقتحام قوة أمنية منزلا كانوا يتحصنون فيه بمنطقة شباو في مدينة وادي الليل، بمحافظة منوبة’، مشيراً إلى أنهم جميعا “شاركوا في إطلاق نار ضد قوات أمن’.

ووفق المصدر ذاته، أسفرت العملية، أيضاً، عن “إلقاء القبض على الإرهابي المدعو أيمن بوشطيبة بعد إصابته، إضافة إلى إصابة إمرأة مسنة وطفلة، بجروح، تم نقلهما إلى المستشفى’، مشيراً إلى أن “قوات الأمن أنقذت طفلين آخرين من المنزل’، لافتا إلى المصابين الثلاثة والأطفال هم من قاطني المنزل.

ولفت المصدر إلى أنه “تم حجز بنادق كلاشنكوف، وقنابل يدوية في المنزل المستهدف’.

ودخلت قوات الأمن التونسية، في اشتباك مع المجموعة “الإرهابية’ المتحصنة بالمنزل، منذ فجر أمس.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية التونسية، محمد علي العروي، في وقت سابق، إن عنصراً أمنياً  قتل، وجرح آخر، أثناء تبادل لإطلاق النار مع المجموعة.

ولم يقدم المتحدث أية معلومات بشأن الجهات أو الجماعات التي ينتمي إليها العناصر التي تم قتلها أو اعتقالها وقال إنها “إرهابية’.

ووضعت السلطات التونسية قوات الأمن والجيش في حالة تأهب قصوى تحسبا لأية مخاطر “إرهابية’، بالتزامن مع انتخابات تشريعية تبدأ داخل البلاد بعد غد الأحد.

وتواجه تونس هجمات وأعمال عنف منذ مايو / أيار 2011 ارتفعت وتيرتها عام 2013، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين (غرب)

Comments are closed.