مقتل 6 جنود بالكونغو الديمقراطية في اشتباكات مع المتمردين الروانديين

على إثر هجوم شنه المتمردون على قافلة عسكرية في منطقة روغاري (شرق)

المشرف
المشرف

قتل 6 أشخاص، أمس الثلاثاء، في معارك تجدت بين جنود كونغوليين ومتمردي القوى الديمقراطية لتحرير رواندا، في منطقة “واليكالي’ (شمال كيفو شرقي الكونغو)، بحسب مصادر إدارية وعسكرية للأناضول.

وقالت “ماري كلير بانغويني’ حاكمة منطقة “واليكالي’، إن “المتمردين الروانديين شنوا صبيحة اليوم الثلاثاء هجوما على مواقع للجيش الكونغولي المنتشر في بلدة كالينيجي في إطار  عملية سوكولا 2 (انطلقت في يناير/كانون الثاني 2015 ضد المتمردين)’.

وذكرت أن الهجوم أسفر عن مقتل 6 أشخاص من بينهم مدني و 5 متمردين، فضلا عن إصابة عدد من المدنيين الآخرين’.

وتابعت المسؤولة بالقول إنه “منذ إطلاق عملية سوكولا 2 في هذه المنطقة من شمال كيفو، ضاعف المتمردون الروانديون من هجماتهم ضد المدنيين والعسكريين’.

من جانبه، أكد “غيوم نددجيك كاينكودس ’ الناطق الرسمي بإسم عملية “سوكولا 2″، في تصريح للأناضول هذه الاحداث وأشار إلى أن الهجوم كان ينوي استهداف مقر قيادة عمليات “سوكولا 2’ ، غير أن قوات الجيش تمكنت  من دحر المهاجمين ومن القضاء على 5 من بين المتمردين.

وكانت عناصر مسلحة يشتبه انتماؤها إلى تنظيم القوى الديمقراطية لتحرير رواندا التي تنشط بالمنطقة، هاجمت أول أمس الإثنين عربة عسكرية بقرية “بلدو بورامبو’ في منطقة روغاري  (شرق) وأوقعت 6 قتلى في صفوف الجنود الكونغوليين.

 

Comments are closed.