مقتل 7 وإصابة 33 إثر 4 تفجيرات ببغداد

المشرف
المشرف

قتل 7 أشخاص وأصيب 33 آخرون بجروح إثر 4 تفجيرات ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد بحسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب لوكالة الأناضول، طالبا عدم ذكر اسمه، إن “سيارة ملغومة مركونة إلى جانب الطريق انفجرت في منطقة حي العامل جنوب غربي بغداد’.

وأضاف أن “الانفجار أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح’.

وأشار إلى “انفجار قنبلة محلية الصنع على مقربة من متاجر في قرية الحماميات في قضاء التاجي شمالي بغداد، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين بجروح’.

وذكر ضابط الشرطة أن “شخصا قتل وأصيب 7 آخرون بجروح في انفجار قنبلة ثانية داخل حافلة لنقل الركاب في منطقة الشيخ عمر وسط بغداد’.

“وانفجرت قنبلة ثالثة مثبتة بسيارة موظف في وزارة الصحة في الحي الصناعي بمنطقة جسر ديالى الجديد جنوب شرقي بغداد ما أدى لإصابة 5 أشخاص بجروح بينهم صاحب السيارة’ بحسب المصدر ذاته.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم “داعش’ تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم “داعش’ وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

ويشن العراق منذ أيام حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها “داعش’ في الانبار غربي البلاد بعد طرد المتشددين من تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال).

Comments are closed.