ملعب 5 جويلية ( أشغال التوسيع) : مهلة لمدة أسبوع لتحديد برنامج إنجاز المشروع

المشرف
المشرف

الجزائر- استفاد مكتب الدراسات، “إجيس فرنسا’ والمديرية العامة للتجهيزات العمومية المكلفة بعصرنة ملعب 5 جويلية ( الجزائر العاصمة) يوم الاثنين من مهلة لمدة أسبوع  لتحديد الإجراءات الواجب إتباعها تحسبا ’ للشروع في أشغال توسيع المنشآة الرياضية’، التي تعرف حاليا أعمال تجديد.

وقال وزير السكن والعمران ، عبد المجيد تبون خلال اجتماع بمقر دائرته الوزارية بحضور وزير الرياضة ، محمد تهمي، وممثلي مكتب الدراسات ’ إجيس فرنسا’، والمديرية العامة للتجهيزات العمومية ومصالح المراقبة التقنية والبناء، أن ’  الوزير الأول هو من الح على ضرورة بعث المرحلة الثالثة من المشروع في اقرب وقت ممكن. نحن اذن موجودون هنا، تلبية لطلبه ودراسة هذه المسألة’ .

وقسمت الاشغال الرامية الى عصرنة ملعب 5 جويلية الى اربع مراحل مختلفة  منتظر انجازها  تباعا من اجل نوعية جيدة وكذا سرعة كبيرة في التنفيذ.

وستنجز  المشاريع مرحلة بمرحلة حتى يتسنى لعمال مختلف المؤسسات انجاز عملها بدون عرقلة اشغال عمال مؤسسات اخرى.

وهكذا فان عملية تجديد غرفة تغيير الملابس ووضع العشب الجديد تندرج في اطار المرحلة  الثانية للمشروع وبدأت عقب الانتهاء من المرحلة الاولى من الاشغال التي كانت تقتضي وضع قطع خرسانة وتعويضها بأخرى جديدة تستجيب اكثر لمقاييس الامن والسلامة.

والمرحلة الثالثة من المشروع التي تقتضي توسيع هذه المنشأة الرياضية عبر انجاز منصتين اثنتين للجمهور، واحدة في الجهة الشرقية وأخرى في الناحية الغربية للوصول إلى قدرة استيعاب تصل إلى 80 ألف مقعد، لن تنطلق إلا بعد الانتهاء من أشغال المرحلة الثانية.

وجدير ذكره ان المرحلة الثانية مازالت في طور الأشغال غير انه وبطلب من الوزير الأول عبد المالك سلال ، فان المرحلة الثالثة ستنطلق قريبا وهو الدافع للاجتماع الذي عقده وزيرا الرياضة والسكن والتعمير مع المؤسسات المكلفة بالمشروع للانطلاق في الإجراءات الكفيلة لتجسيد هذا الهدف.

وتم التعبير عن إرادة  الوزير الأول يوم الاثنين أمام ممثلي مكتب الدراسات “إجيس فرنسا’جون ماري شارلي وكذا المديرة العامة للتجهيزات العمومية ، وردية يوسف خوجة.

وخاطب تبون ممثلة مكتب الدراسات الفرنسي، شارلي و المدير العامة للتجهيزات العمومية ، “نتمنى ان نتلقى إجابة من جانبكم في غضون أسبوع،  سواء فيما يتعلق بمدة انجاز المشروع او تكلفته وشكله وايضا بخصوص المدرج الجديد الواقع بالجهة الغربية وهل سيكون في نفس المستوى مع المدرجات العلوية الموجودة او هل يقتصر علوه على  نصف مسافة الارض والمدرجات العليا.

واتفقت هاته الجهات على موعد لا يتجاوز أسبوع لبعث أشغال المرحلة الثالثة للمشروع بالاقتراحات التي سيعطيها مكتب الدراسات الفرنسي.

بعد الانتهاء من المرحلة الثالثة  ستباشر أشغال المرحلة الرابعة والأخيرة للمشروع التي تقتضي تزويد ملعب 5 جويلية بسقف يغطي مختلف المدرجات.

Comments are closed.