ملياردير قطري يشتري عُشر أسهم أكبر شركة تجارية إسبانية

ويصبح أول أجنبي يدخل مجلس إدارة الشركة منذ تأسيسها عام 1940

المشرف
المشرف

اشترى الملياردير القطري الشيخ “حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني’، 10٪ من أسهم شركة الكورت أنجليس، الإسبانية، بمبلغ مليار يورو.

وأوضح بيان رسمي للشركة، مساء أمس الإثنين، أن عدد الأسهم للمستثمر القطري ستمنحه مقعدًا في مجلس إدارة الشركة، التي تعتبر الأولى في مجال التجارة، على مستوى إسبانيا، ليصبح أول أجنبي يدخل مجلس إدارة الشركة، التي أسسها “رامون اريسيس’، عام 1940.

والشيخ حمد هو أحد أفراد العائلة المالكة في قطر، وأحد أثرياء العالم، حيث قام في السنوات الأخيرة بشراء أسهم في أكبر الشركات العالمية، بينها البنك الألماني “دوتش بنك’، والبنك الأوروبي الخاص “KBL’، في لوكسمبورغ.

وقال رئيس مجموعة الكورت أنجليس، “ديماس خيمينو’، في تصريحات صحفية الإثنين، “أن هذا الاستثمار سيتم من خلال تحويل الصك الى أسهم في 3 سنوات، وبهذا الاستثمار سيكون أحد أكبر المستثمرين في العالم، دخل مجلس الإدارة’.

وأضاف خيمينو، “بالنسبة لنا مرتاحون للخطوة لإدراج مستثمر عالمي بهذه المواصفات، وهذه العملية مرضية للطرفين’، مشيرًا “أن المساهم الجديد وعد بمساعدة الشركة، في النمو والتوسع ضمن مناخ من التعاون’.

وذكرت صحيفة الموندو الإسبانية، “أن دخول الملياردير القطري جاء في وقت مناسب أنقذ الشركة التي تعاني من مشاكل في التموين وديون تبلغ 5 مليارات يورو’.

Comments are closed.