منتدى “الشراكة الفرنسية التونسية” ينطلق الأسبوع المقبل

المشرف
المشرف

تنظم السفارة الفرنسية بتونس يومي 9 و10 يونيو/حزيران الحالي منتدى الشراكة التونسية الفرنسية بمشاركة 30 شركة فرنسية مختصة في مجال الصناعة والخدمات.

وقال السفير الفرنسي فرانسوا غويات، في مؤتمر صحفي بمقر السفارة إن “المنتدى سيكون فرصة تلتقي فيها الشركات التونسية والفرنسية ويتم خلالها تبادل أفق التنمية للشركات الفرنسية التي تهتم بالسوق التونسية، وتطمح إلى تعزيز وجودها هناك’.

ولفت غويات إلى أن “الشركات الفرنسية تنتظر إصلاحات في مجال الاقتصاد والاستثمار، وهو أمر يعود إلى مسؤولية الحكومة، والسلطات التونسية حتى تسهل عملية الاستثمار، وتشجع المشاريع في تونس’.

وأضاف غويات أن “فرنسا ترعى المبادرة دعما للشعب التونسي في مرحلة الانتقال الاقتصادي، بعد أن تُوّج المسار السياسي بالنّجاح، في حين بقي الاقتصاد يواجه صعوبات، مؤكدا تصميم بلاده مواكبة جهود الحكومة التونسية حتى تتخطى الصعوبات’.

وأشار غويات إلى أن “المساعدات المالية في الفترة الممتدة بين 2011 و2014 تقدر بقيمة 700 مليون يورو، بما فيها 500 مليون يورو من الوكالة الفرنسية للتنمية، و100 مليون يورو من وزارتي المالية والخارجية الفرنسية’.

في سياق منفصل، اعتبر غويات أن’دعوة رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، للمشاركة في قمة الدول السبع الكبار التي ستنعقد يومي 7 و 8 يونيو/حزيران الجاري بألمانيا، هي تعبير عن ثقة البلدان الكبرى في تونس، ومستقبلها’

ويُنظم المنتدى بالتعاون مع الغرفة التونسية الفرنسية للتجارة والصناعة، ويهدف إلى توطيد الشراكات الاستراتيجية في مجال الأعمال، وخلق قنوات التواصل مع الفاعلين الاقتصاديين الفرنسيين.

Comments are closed.