منتدى الكرامة القريب من حزب العدالة والتنمية المغربي يتبرأ من التدخل العنيف في حق الأساتذة

المشرف
المشرف

في ظل صمت الهيئات السياسية عن “المجزرة” التي نفذتها قوات الأمن، بعدد من المدن المغربية، في حق الأساتذة المتدربين، خرج منتدى الكرامة القريب من حزب العدالة والتنمية لإبداء موقف من هذا التدخل.

وقال منتدى الكرامة لحقوق الإنسان انه بقلق كبير تطورات التدخل العنيف الذي تعرض له الأساتذة المتدربون الخميس بعدد من المدن المغربية ( إنزكان، الدار البيضاء، طنجة….)، معبرا عن استنكاره لهذا التدخل العنيف الذي لا مبرر له.

واعتبر المنتدى ما تعرض له الأساتذة “مسا بالحق في التظاهر السلمي الذي أقره دستور المملكة والقوانين الجاري بها العمل والتزامات المغرب الدولية”، منبها السلطات المغربية إلى ضرورة احترام الحقوق الدستورية للمواطنين المغاربة ومن بينها الحق في التظاهر.

كما نبه المسؤولين عن إصدار التعليمات المباشرة إلى القوات العمومية، بضرورة احترام المعايير القانونية في فض التظاهرات، وإعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة بالنسبة للمتورطين في ارتكاب هذه التجاوزات.

هذا ودعا منتدى الكرامة لحقوق الإنسان الى ضرورة التحلي بالحكمة والمسؤولية اللازمتين من طرف الجميع، كما دعا إلى فتح قنوات الحوار الكفيلة بمعالجة ملف الأساتذة المتدربين في إطار مقاربة قانونية واجتماعية تراعي المكانة اللائقة بأساتذة الغد وتؤمن بإمكانية إيجاد الحلول المناسبة لجميع المشاكل الأطروحة.

 

Comments are closed.