مواجهات بين قوات الحوثيين والمقاومة الشعبية الموالية لهادي بعدن

المشرف
المشرف

تجددت المواجهات بين القوات الموالية للحوثيين والمقاومة الشعبية، مساء اليوم السبت، بمنطقة خور مكسر التابعة لمحافظة عدن جنوبي اليمن، بعدما قام مسلحو المقاومة بمهاجمة مسلحين حوثيين، بحسب شهود عيان.

وقالت المصادر إن مواجهات شديدة لا تزال تشهدها خور مكسر في هذه الأثناء (16:5 تغ) بين الطرفين، مشيرة إلى أن مسلحي الحوثي حاولوا الهروب من موقع يتمركزون فيه فوق جبل حديد، بعد تعرضه لقصف بحري شديد من بوارج حربية تابعة لـ’عاصفة الحزم’ في خليج عدن.

ودوت أصوات الرصاص بين الطرفين في الكورنيش الواقع بخور مكسر، وبحسب الشهود، فلا تزال الاشتباكات مستمرة حتى الساعة ذاتها، من دون أن يعرف حجم الخسائر لدى الطرفين.

و’المقاومة الشعبية’ تتكون غالبيتها من أهالي مدينة عدن الذين يرفضون التواجد الحوثي في المدينة، وتنضم إليها في كثير من العمليات “اللجان الشعبية’ الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتخوض قوات عسكرية موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ومسلحون تابعون لجماعة الحوثي من جهة وقوات موالية للرئيس هادي ومسلحون تابعون للحراك الجنوبي من جهة ثانية، مواجهات مسلحة في عدد من المحافظات جنوبي اليمن، بدأت الأربعاء الماضي وسقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين بالإضافة لمدنيين.

Comments are closed.