موريتانيا: الانتخابات العامة والمحلية سبتمبر المقبل

netpear
netpear

mouritaniaأعلنت اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا أن الانتخابات التشريعية والبلدية التي أرجئت منذ 2011 ستتم بين منتصف سبتمبر ومنتصف أكتوبر المقبلين على أن يتم إعلان التاريخ المحدد للاقتراع بعد التشاور مع الجهات المعنية.
وأوضحت اللجنة أنها ستعمل على استثمار المرحلة للتنسيق مع الفاعلين فى المسار الانتخابي من أجل تعزيز المكاسب وتحقيق المزيد من الإنجازات من خلال تعزيز عمليات تسجيل السكان في الداخل والخارج وتحسين ظروف توزيع بطاقات التعريف الوطنية وإنجاز الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي وإعداد اللائحة الانتخابية ومواصلة التشاور مع الفاعلين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني.

أكد رئيس المؤتمر الوطنى الليبى العام، محمد المقريف، أن عصر الظلم والمعاناة فى ليبيا قد انتهى بلا رجعة، وأن أقسى وأسوأ ما عاناه الشعب الليبى على امتداد العقود الأربعة، هو أمر يجعلنا فى قمة الفخر والاعتزاز لانتصار الشعب الليبى ضد الظلم والطغيان.
ومن جهته، أكد وزير الداخلية الليبي، عاشور شوايل، اتخاذ وزارته مجموعة من الإجراءات التدبيرية والاحترازية لحماية سيادة ليبيا وحدودها .وقال شوايل إن غلق الحدود في أمساعد ورأس أجدير لمدة أربعة أيام جاء لأسباب وتدابير أمنية خاصة وقد تم إعادة فتحها .

 

Comments are closed.