موريتانيا ضمن تحالف تقوده المملكة السعودية لـ"محاربة الإرهاب"

المشرف
المشرف

أعلنت المملكة العربية السعودية يوم الاثنين 14 – 11 – 2015 عن تحالف عسكري دولي لـ’محاربة الإرهاب بقيادة المملكة العربية السعودية’، وكانت موريتانيا ضمن هذه الدول المشكلة للتحالف، والبالغ عددها 34 عضوا.

وحسب نص البيان المنشئ للتحالف فسيتم “تأسيس مركز عمليات مشتركة لتنسيق ودعم العمليات العسكرية لمحاربة الإرهاب ولتطوير البرامج والآليات اللازمة لدعم تلك الجهود’.

كما سيتم “وضع الترتيبات المناسبة للتنسيق مع الدول الصديقة والمحبة للسلام والجهات الدولية في سبيل خدمة المجهود الدولي لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الدوليين’. وذلك حسب نص البيان.

وقال البيان إن “أكثر من عشر دول إسلامية أخرى أبدت تأييدها لهذا التحالف، وستتخذ الإجراأت اللازمة في هذا الشأن، ومنها جمهورية اندونيسيا’.

وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قد نفى علمه بأي نية لموريتانيا في المشاركة في التدخل العسكري في اليمن، وذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء 28 نوفمبر الماضي في مدينة انواذيبو، على هامش احتفالات موريتانيا بعيد استقلالها.

وقال ولد عبد العزيز ردا على سؤال عن الموضوع إنه لم يناقش الموضوع مع السعوديين، كما لم يتم نقاش الموضوع في موريتانيا، ولا علم له به.

Comments are closed.